234 منشأة فندقية تحيط بمترو دبي

234 منشأة فندقية تحيط بمترو دبي
المصدر: إرم – (خاص) من تهاني روحي

أظهرت دراسة حديثة وجود 234 منشأة فندقية في المتوسط، تقع ضمن محيط كيلومترين من أي محطة من محطات مترو دبي، والبالغ عددها 47.

وتهدف الدراسة، التي أجريت لحساب مجموعة تايم للفنادق، إلى معرفة عدد الفنادق والشقق الفندقية الكائنة بالقرب من محطات المترو وتأثير موقعها على قرارات الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي في اختيار الفنادق التي يفضلونها للإقامة، سواء للأعمال أو الترفيه.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق محمد عوض الله: “يشكل موقع الفندق أولوية كبيرة بالنسبة للزوار والضيوف وبالتالي فإن موقعه القريب من محطات المترو وسهولة الوصول إليها منه يوفر فرصة إضافية لزيادة معدلات الإشغال، خاصة أن الضيوف والنزلاء الأوروبيين معتادون على استخدام وسائل النقل العامة، في حين لا زالت جنسيات أخرى تفضل استخدام سيارات الأجرة كبديل بمن في ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي”.

وفي سياق متصل، أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن إجمالي أعداد المسافرين على شبكة محطات مترو دبي بلغ 138 مليون شخص في عام 2013، ما يعادل ضعف العدد في 2011.

وتغطي شبكة مترو دبي في الوقت الراهن عبر خطيها الأحمر والأخضر 47 محطة تصل إلى معظم المناطق الرئيسة في الإمارة، بما فيها مطار دبي الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث