“نخيل الإماراتية” تسدد ديونها البالغة 8 مليارات درهم بدون تمويل

“نخيل الإماراتية” تسدد ديونها البالغة 8 مليارات درهم بدون تمويل

دبي – قالت شركة نخيل العقارية إنها أوقفت مفاوضاتها مع البنوك الدائنة لإعادة تمويل ديون بقيمة 8 مليارات درهم، تزامنا مع تحسن الموقف المالي وارتفاع مستويات السيولة النقدية.

وصرح “علي راشد لوتاه” رئيس مجلس إدارة الشركة أن نخيل قررت مواصلة سداد الديون المستحقة وفق الجدول الزمني المعلن، والتوقف عن مفاوضات إعادة تمويل الديون مع البنوك الدائنة، حيث لديها مستويات عالية من السيولة النقدية تكفي لسداد الاستحقاقات المالية، وتمويل المشروعات المستقبلية من دون اللجوء لعملية إعادة تمويل الديون.

وأضاف أن الشركة ستمضي قدماً في سداد الديون المستحقة وفق الجدول الزمني الذي أقرته الشركة مطلع العام الماضي، حيث يتضمن عمليات سداد مبكر لجزء كبير من الديون المستحقة.

وستقوم “نخيل” بسداد 7 مليارات درهم من الديون البنكية البالغة إجمالا 8.1 مليار خلال العامين 2014 و2015، قبل عام من موعد استحقاقها.

وتضمن الجدول الزمني لسداد الاستحقاقات المالية سداد 4 مليارات درهم خلال عام 2014 على دفعتين، وفقاً لصحيفة الاتحاد الإماراتية.

وكانت شركة نخيل العقارية، استكملت عملية إعادة هيكلة ديونها المالية والتجارية خلال شهر أغسطس من عام 2011، وتضمنت العملية اتفاقاً مع البنوك الدائنة لسداد 8 مليارات درهم بحلول 2016.

يشار إلى أن “نخيل” سددت فعلا خلال الفترات الماضية 2.35 مليار درهم، وارتفع صافي أرباحها إلى 629 مليون درهم وبنسبة 28 % مقارنة بالربع الأول 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث