صندوق التنمية العقاري السعودي ينفي وضع تصنيف جديد يستبعد بموجبه “المتعثرين” من عملية التمويل

صندوق التنمية العقاري السعودي ينفي وضع تصنيف جديد يستبعد بموجبه “المتعثرين” من عملية التمويل

نفى المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقاري السعودي استبعاد أي مواطن من برنامج التمويل المدعوم، مشددًا على أن أي تعديل في برنامج الدعم لا يتم إلا بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق وإعلان التعديل رسميًا.

وكانت صحيفة “الاقتصادية” ذكرت أمس الأحد نقلًا عن المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي بأنه تم استحداث تصنيف جديد للمستفيدين، بحيث تسري عليهم قائمة المتعثرين بالاعتماد على بيانات الشركة السعودية للتصنيف الائتماني “سمة”.

ونقلت ذات الصحيفة عن حمود العصيمي، المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقاري، قوله: “إنه لم يتم وضع أية تصنيفات جديدة للمستفيدين، ولم يتم استبعاد أي مواطن، وإذا تم إصدار الموافقة على طلب أي مواطن، فيمكنه الحصول على دعم مركز خدمة المستفيدين للحصول على التمويل من الممولين، ويتم منحه مهلة سنتين في حال كانت عليه أية التزامات حتى يتمكن من سداد التزاماته ليحصل على التمويل المدعوم”.

وأبرمت وزارة الإسكان اتفاقيات مع أربع شركات تطوير عقاري لتنفيذ ستة مشاريع في مناطق عدة بالمملكة بإجمالي 15.852 وحدة سكنية.

وطرحت ‫الوزارة، السبت الفائت، دفعة جديدة من المنتجات السكنية والتمويلية، تشمل أكثر من 27 ألف منتج سكني وتمويلي.

وأعلنت الوزارة وصندوق التنمية العقارية عن المنتجات الجديدة التي بلغت 27658 منتجًا سكنيًا وتمويليًا سيتم تسليمها وتخصيصها للمواطنين المستفيدين خلال الفترة المقبلة.

وبلغ عدد المنتجات السكنية والتمويلية في الدفعة الخامسة 27 ألف منتج. فيما وصل عدد المنتجات التي تم إعلانها منذ إطلاق برنامج “‫سكني” إلى نحو 100 ألف منتج، من بين 280 ألف منتج، تستهدفها الوزارة خلال هذا العام.