“الإسكان المصري الإماراتي” يكلف 280مليار جنيه

“الإسكان المصري الإماراتي” يكلف 280مليار جنيه
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أركان حرب طاهر عبد الله طه، أن مشروع الإسكان المصري ـ الإماراتي الذي يتضمن انشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، سيكلف 280 مليار جنيه، وسينجز المشروع خلال خمسة أعوام، لافتاً في تصريحات تليفزيونية، أن المشروع سيكون بمثابة مدن سكنية عملاقة، ستحتوي على مدارس وجامعات ومجمعات تجارية كبرى و شركات و مستشفيات.

وقال اللواء:”إن المشروع سيشهد مشاركة فاعلة من البنوك المصرية، بتدخل مباشر من البنك المركزي المصري، من خلال قروض، لما لهذا المشروع من بُعد قومي، مشيراً إلى أن القوات المسلحة، ستقوم بتقديم الأراضي كاملة المرافق بالمجان، لتخفيف المجهود والتكاليف على الجانب الإماراتي الشقيق.

وأشاد رئيس الهيئة الهندسية، بشركة “أرابتك” الإماراتية، التي دخلت في هذا المشروع، كنوع من التعاون القائم على الحب والتقدير المتبادل بين الشعبين المصري والإماراتي. لافتاً إلى قيام الوحدات السكنية على مساحات تتراوح بين 80 و 95 متراً، وسيتملكها الشباب المصريين، بأسعار رمزية.

وأوضح عبد الله، أن الهيئة الهندسية ستقوم خلال 24 ساعة، بمعاينة المواقع التي تم تحديدها، لبناء المدن، التي ستنطلق من محافظتي القاهرة والإسكندرية، نظراً لكونهما الأكثر كثافة سكنية في مصر، لافتاً إلى بناء المدن، في 13 موقعاً، على مساحة 160 مليون متر مربع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث