الاستثمارات الأجنبية بسوق أبوظبي ترتفع خلال مايو المقبل

الاستثمارات الأجنبية بسوق أبوظبي ترتفع خلال مايو المقبل

أبوظبي – قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية “راشد البلوشي” إنه لمس لدى الشركات الأمريكية، خلال جولة وفد السوق الأخيرة في نيويورك، اهتماماً بأسواق الإمارات وبدرجة لم تكن موجودة من قبل، حيث كانت ردة الفعل إيجابية للغاية خلال الاجتماعات مع المستثمرين الأمريكيين تجاه الاستثمار فيها.

وأشار إلى أن السوق ناقش بعض العوائق التي طرحتها الشركات الأمريكية والتي يعمل السوق على حلها، كقضية زيادة نسبة الملكية الأجنبية في بعض الشركات الكبيرة المدرجة في السوق والتي كانت في مقدمة مطالب المستثمرين الأجانب.

وحول تدفق الاستثمارات الأجنبية لأسواق الإمارات بسبب ترقيتها لأسواق ناشئة، قال “البلوشي” إن وتيرة دخول الاستثمارات الأجنبية سترتفع خلال شهر مايو/ أيار الذي يصادف بدء تفعيل قرار الترقية ضمن مؤشرات مورجان ستانلي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن وفد السوق إلى نيويورك اكتشف خلال الاجتماعات التي عقدت مع الشركات خلال الحملة الترويجية أن هناك أوامر شراء وضعت بالفعل للاستثمار في الأسواق المالية الإماراتية في نفس يوم بدء تفعيل قرار الترقية.

وقال الرئيس التنفيذي للسوق إن ذلك يعني بالضرورة أن الشهر المذكور سيشهد تدفقاً بنسب أكبر للاستثمارات الأجنبية إلى الأسواق لذا فقد قام السوق باتخاذ كافة الاحتياطات مع رفع درجة الاستعداد على المستوى التقني للتعامل مع هذه التطورات والنقلة النوعية في ذلك التاريخ، كما لن تكون هناك إجازات لأي موظف بالسوق خلال شهر مايو، على حد قوله.

وحول قيمة الاستثمارات الأجنبية القادمة توقع “البلوشي” أن تتجاوز قيمة الاستثمارات التي سيتم ضخها في السوق مليار درهم تدخل خلال أيام ومباشرة فور ترقيتها.

هذا ويعتزم سوق أبوظبي القيام بحملة ترويجية أخرى في لندن خلال شهر مايو القادم.

كما يعتزم سوق أبوظبي للأوراق المالية، إطلاق أول منصة لتداول الشركات الخاصة في عام 2014، وقد أكمل السوق جميع الاستعدادات اللازمة لذلك بانتظار صدور القانون من قبل هيئة الأوراق المالية، وفقا لما ذكره البلوشي في مقابلة مع صحيفة البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث