بورصة مصر تصعد بعد موافقة الجيش على ترشيح السيسي

بورصة مصر تصعد بعد موافقة الجيش على ترشيح السيسي

صعد المؤشر الرئيسي لبورصة مصر 1.35 % خلال أول ربع ساعة من معاملات الثلاثاء مسجلا أعلى مستوياته منذ الرابع من مايو/ أيار 2010 وذلك بعد موافقة الجيش على ترشيح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للرئاسة.

وأعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية الإثنين أنه وافق على: “التكليف الشعبي” لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالترشح للرئاسة.

وصعد المؤشر المصري الرئيسي 1.35 % إلى 7355.4 نقطة وزادت القيمة السوقية للأسهم 3.2 مليار جنيه.

وقال محللون ماليون إن: “السوق تجاوز مستوى مقاومة هاما بدعم من الأخبار السياسية التي تعني مزيدا من الاستقرار ومزيدا من الارتفاع في سوق المال.. نستهدف مستوى 7600-7700 نقطة”.

وبعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين تمتع السيسي بشعبية كبيرة ويرى كثير من المصريين إنه يستطيع إعادة الاستقرار والتصدي للأزمة الاقتصادية وفوضى الشوارع والعنف.

وارتفعت أسهم المنتجعات 7.8 % وطلعت مصطفى 3.1 % والقلعة 2.4 % وحديد عز 2.1 %.

وزير: تفاصيل حزمة التحفيز المصرية الثانية خلال أيام

وعلى صعيد آخر قال وزير المالية المصري أحمد جلال للصحفيين خلال مؤتمر استثماري الثلاثاء إن تفاصيل حزمة التحفيز الاقتصادي الثانية منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز الماضي ستعلن خلال أيام.

وقال جلال: “الحزمة جاهزة .. هناك جزء ناقص فقط مع وزارة البترول … وسنعلنها خلال أيام”.

وبدعم مساعدات خليجية وصلت لأكثر من 12 مليار دولار وضعت الحكومة المصرية المؤقتة حزمة تحفيز قيمتها 30 مليار جنيه (4.3 مليار دولار) في 2013. وقالت إنها ستطلق حزمة ثانية بالقيمة ذاتها تقريبا هذا الشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث