قطر تشتري 20% من شركة في هونغ كونغ

قطر تشتري 20% من شركة في هونغ كونغ

الدوحة- وافق جهاز قطر للاستثمار (صندوق قطر السيادي) على دفع نحو 4.78 مليار دولار هونج كونج (616 مليون دولار أمريكي) لشراء 20% في شركة تدير محال للتجزئة في هونج كونج التي تشهد اضطرابات سياسية منذ نحو 3 أسابيع.

ووفقا لبيان صادر عن شركة لايفستايل انترناشونال هولدانج والمدرجة ببورصة هونج كونج، اليوم الإثنين، فإن جهاز قطر للاستثمار وافق على شراء سهم الشركة التي تدير مركز تجاري في هونج كونج وأربعة أخريين في الصين، مقابل 13.54 دولار هونج كونج.

ووفقا لبنود الصفقة المقرر اتمامها خلال يومين، فإن جهاز قطر للاستثمار من حقه تعيين مدير غير تنفيذي في مجلس إدارة الشركة.

من جهته، اعتبر جهاز قطر للاستثمار في بيان صادر عنه اليوم، أن الاستثمار في شركة لايفستايل يمثل إضافة جديدة وتنويع لمحفظته الاستثمارية في قطاع التجزئة، والتي تشمل استثماراته في متاجر هارودز البريطانية وشركة تيفاني وغيرها من الشركات.

وخلال النصف الأول من العام الحالي تمكنت شركة لايفستايل من زيادة مبيعاتها بمقدار 0.9% فيما تراجعت إيراداتها بنحو 7% خلال نفس الفترة.

وتأتي هذه الصفقة، ضمن العديد من الصفقات التي قام بها جهاز قطر للاستثمار، كان أخرها تأسيس شركة أوروبية للتجارة الأوربية ولأعمال السفر الدولية من خلال مشروع مشترك مع شركة أمريكان اكسبريس، كما يمتلك جهاز قطر للاستثمار محلات هارودز البريطانية.

ولدى جهاز قطر للاستثمار العديد من الأصول في مختلف المجلات منها، استثماراته في بنك باركليز ونادي باريس سان جيرمان لكرة القدم.

وجهاز قطر للاستثمار هو صندوق ثروة سيادي تابع لقطر ويرأسه تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر وهو مختص بالاستثمار المحلي والخارجي، وأسسته قطر في عام 2005 لإدارة فوائض النفط والغاز الطبيعي بهدف التقليل من مخاطر اعتماد قطر على الطاقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث