أصول صندوق المثنى ترتفع 20.79%

أصول صندوق المثنى ترتفع 20.79%

الكويت- ارتفعت أصول “صندوق المثنى للمصارف الإسلامية الخليجية” بنسبة 20.79% منذ بداية العام الجاري، بحسب عبد العزيز ناصر المرزوق المدير العام لشركة “بيتك” كابيتال الكويتية.

وبين المرزوق ارتفاع صافي قيمة الوحده إلى 833 فلس، وبنسبة 89.82% من أدنى صافي قيمة للوحده في الصندوق الذي تأسس منذ 6 سنوات.

وأضاف المرزوق، في بيان صحفي الأحد، أن الصندوق الذي تديره الشركة بهدف الاستفادة من فرص الاستثمار الجاذبة في أسهم القطاع المصرفي الإسلامي في دول مجلس التعاون الخليجي حقق نتائج ممتازه، وأكدت مؤشرات أدائه سلامة الفكرة والتطبيق وتميز الأسواق التي يعمل بها.

ويهدف الصندوق إلى توفير فرص استثمارية جاذبة للراغبين في الاستثمار في أسهم القطاع المصرفي الإسلامي طبق أحكام الشريعة الاسلامية من خلال القيام بعمليات المتاجرة بأسهم البنوك الاسلامية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية واسواق دول مجلس التعاون الخليجي المالية، ورأس ماله المصرح به، متغير من 5 إلى 50 مليون دينار كويتي.

وقال المدير العام لشركة “بيتك” كابيتال الكويتية، وفقا للبيان، إن أكبر استثمارات الصندوق تعود إلى بيت التمويل الكويتي “بيتك” و”الكويت الدولى”، ومصرف الراجحي في السعودية، ومصرفي “الريان” و”قطر الاسلامي” في قطر.

ويحق الاشتراك في الصندوق للمواطنين الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والعرب والأجانب المقيمين وغير المقيمين، والشركات والمؤسسات الكويتية والخليجية والأجنبية داخل وخارج الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث