صعود اليورو من أدنى مستوى له في 8 أشهر

صعود اليورو من أدنى مستوى له في 8 أشهر

لندن – ارتفع اليورو من أدنى مستوى في ثمانية أشهر الخميس بعد توقعات متفائلة للاقتصادين الألماني والفرنسي لكن حد من المكاسب مخاوف من أن تشديد العقوبات على روسيا قد يضر بمنطقة اليورو.

وارتفع المؤشر المجمع لمديري المشتريات في قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات بفرنسا إلى 49.4 من 48.1 في يونيو/ حزيران ما يقرب الاقتصاد من مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش.

كما نما النشاط التجاري الألماني في يوليو/ تموز مع نمو قطاع الخدمات بأسرع وتيرة في ثلاث سنوات. لكن المخاوف من تراجع النشاط الاقتصادي في ألمانيا التي ترتبط بعلاقات تجارية قوية مع روسيا في الشهور المقبلة بسبب العقوبات أدى إلى عزوف كثير من المستثمرين عن اليورو.

وسجل اليورو أعلى مستويات اليوم عند 1.3476 دولار بعد صدور البيانات الألمانية من 1.3450 دولار قبلها. وكانت العملة الأوروبية قد تراجعت لأقل مستوى في ثمانية أشهر في بداية التعاملات في لندن. كما ارتفع اليورو قليلا أمام الين عند 136.62 ين وصعد امام الجنيه الاسترليني إلى 79.075 بنس بعدما نزل لأقل مستوى في 23 شهرا الأربعاء.

وكان الدولار النيوزيلندي أكثر العملات تقلبا إذ تراجع لأقل مستوى في ستة أسابيع بعدما تحول البنك المركزي النيوزيلندي إلى موقف الانتظار والترقب بعد رفع أسعار الفائدة أربع مرات متتالية وتحذير محافظ البنك من قوة العملة المحلية.

ونزل الدولار النيوزيلندي 1.3 بالمئة إلى 0.8568 دولار أمريكي وهو مستوى لم تشهده السوق منذ 12 يونيو حزيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث