توسع التحقيق في قضية فساد مكتب والي الخرطوم

توسع التحقيق في قضية فساد مكتب والي الخرطوم
المصدر: الخرطوم- (خاص) من ناجي موسى

كشف والي الخرطوم، عبد الرحمن الخضر، عن توسيع دائرة التحقيق في قضية فساد موظفي مكتبه لتشمل 30 فرداً، مؤكداً ثبوت تورط عدد منهم.

وأعلن لأول مرة ان المتهم الأول يعتبر من قدامى كوادر حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

وعبر الوالي، خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في الخرطوم، عن أسفه وخيبة أمله في أعضاء مكتبه ووصفهم بأنهم لم يصونوا الأمانة بحسب موقع مسؤوليتهم، وقال: “لم أكن أتوقع من أشخاصا في موقع حساس يقومون بمثل هكذا عمل”.

وكانت الصحف المحلية الصادرة في الخرطوم نقلت عن المتهمين قولهم بأنهم سيكشفون عن “المستور حال المضي في محاكمتهم”، فيما قطع الوالي بأنه تمسك بالمضي فى الاجراءات القانونية إلى مداها الأخير.

ونفي في الوقت نفسه صحة ماتناقلتة مواقع التواصل الاجتماعي عن صلة قرابة تجمعه مع أحد المتهمين، وانتقد الوالي الصحف المحلية واتهمها بنشر الكثير من الشائعات حول القضية.

وقال إنه أبلغ الرئيس البشير بتفاصيل القضية منذ بدايياتها، وأن الرئيس أمر بإكمال التحقيقات حتى النهاية ونوه إلى أن حكومته لم تضفي أى نوع من القدسية على المتهمين بإخفاء هوياتهم.

من جهته قال مدير جهاز الأمن بولاية الخرطوم، اللواء محمد مختار، إن الوالي طلب من الجهاز مواصلة التحقيق، وأنه لم يدافع البته عن موظفي مكتبه كما كان متوقعاً بحكم العلاقة الطويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث