سوق الإعلان الإلكتروني عربيا يرتفع إلى 1.5 مليار دولار في 2013

سوق الإعلان الإلكتروني عربيا يرتفع إلى 1.5 مليار دولار في 2013

القاهرة – قال المهندس كريم صبري العضو المنتدب لأكاديمية التسويق الالكتروني في مصر، إن “إجمالي قيمة سوق الإعلان الإلكتروني في العالم العربي وصل إلى نحو 1.5 مليار دولار في 2013″، وذلك وفقا لدراسة أعدتها الأكاديمية.

وأضاف صبري، أن “الإمارات العربية المتحدة تحتل المركز الأول في التسويق الإلكتروني عربيا، ثم السعودية في المركز الثاني، ثم تأتي مصر ثالثا بعد ذلك بفارق كبير في القيمة”.

وأضاف صبري في تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر التسويق الإلكتروني بالقاهرة، الأحد، أن “إجمالي قيمة السوق المصري من الإعلانات الإلكترونية، وفقا للدراسة يصل إلى نحو ٥٠٠ مليون جنيه (71.8 مليون دولار)، فقط، بنسبة 5% من قيمة حجم السوق الإعلان الإعلاني في مصر”.

ولا يوجد تقدير رسمي معلن لقيمة سوق الإعلان المصري سنويا.

وقال صبري، إن “سوق التسويق الإلكتروني في مصر، ينمو بمعدل كبير يصل إلى 50% سنويا، وخاصة خلال الثلاث سنوات الماضية”، وفقا للدراسة التي أجرتها الأكاديمية.

وقال وائل الفخراني الرئيس التنفيذي لـ غوغل بمنطقة الشرق الأوسط في تصريحات سابقة، “إن نسبة الإنفاق على الإعلانات عبر الإنترنت تبلغ في الوقت الحالي 8 ٪ فقط من إجمالي الإنفاق على الإعلانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، رغم أن عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة بنهاية عام 2013، وصل إلي 141 مليون مستخدم، بنسبة أكثر من 35% من إجمالي حجم السكان بالمنطقة”، وفقا لتقديره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث