“القلعة” المصرية تبدأ المرحلة الثانية والأخيرة للاكتتاب

“القلعة” المصرية تبدأ المرحلة الثانية والأخيرة للاكتتاب
المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

أعلنت شركة القلعة المقيدة في البورصة المصرية تحت “كود” الشركة الاستثمارية الرائدة في إفريقيا والشرق الأوسط، عن انعقاد الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة حيث تقرر الموافقة على استكمال إجراءات المرحلة الثانية من زيادة رأسمال الشركة من 4.3 مليار جنية ليصل إلى 8 مليارات جنية بزيادة قدرها 3.7 مليار جنيه، وذلك من خلال الاكتتاب في الأسهم غير المغطاة من أسهم زيادة رأس المال عن طريق الإيداع النقدي.

و أعرب أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة في بيان له الثلاثاء عن سروره باكتمال النصاب القانوني للجمعية بنسبة 57.19% من إجمالي الأسهم المصدرة، وهو الأعلى منذ ثلاث سنوات، فيما يعكس ثقة مساهمي شركة القلعة في مردود التحول الاستراتيجي إلى شركة استثمارية قابضة لها مكانة بارزة في قطاعات البنية التحتية والموارد الطبيعية في إفريقيا.

وتوقع هيكل أن تحقق المرحلة الثانية من عملية الاكتتاب نسبة 100% مع إتمام ذلك في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وأصدرت الشركة شهادة لإثبات المديونيات المستحقة للمساهمين بقيمة 3.7 مليار جنيه، والناشئة بصورة رئيسية عن زيادة حصص القلعة بعدد من استثماراتها الحالية وشركاتها التابعة.

وستقوم شركة القلعة بسداد المديونيات المستحقة للمساهمين والناشئة عن زيادة حصص القلعة بعدد من استثماراتها الحالية وشركاتها التابعة بقدر الحصيلة النقدية المرتقبة من زيادة رأس المال الجاري تنفيذها حاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث