التشيكية للطيران توقف رحلاتها إلى أبوظبي

التشيكية للطيران توقف رحلاتها  إلى أبوظبي
المصدر: براغ- (خاص) من إلياس توما

قررت شركة الطيران التشيكية إيقاف رحلاتها الجوية المنتظمة من براغ إلى أبو ظبي بدءاً من الثامن عشر من شهر كانون الثاني/ يناير القادم وذلك بعد نحو ثلاثة أعوام على تشغيل هذا الخط.

وأوضحت الشركة في تفسير قرارها هذا إلى أنها تريد الآن التركيز في رحلاتها على آسيا والتعاون بشكل أكبر مع شركة الطيران الكورية الجنوبية التي كانت قد اشترت قبل فترة 34% من أسهم الشركة التشيكية وذلك من خلال زيادة التشغيل على خط (براغ – سيؤول) ومنها إلى دول آسيوية أخرى.

وأشارت الشركة إلى أنها ستزيد رحلاتها في الموسم الصيفي المقبل بحيث تصبح أربع رحلات يوميا بين براغ وسيؤول والربط بين هذا الخط ووجهات أخرى في آسيا ومنطقة الباسيفيك.

واعترفت الشركة أيضا بأن من أسباب اتخاذها قرارها بإيقاف رحلاتها إلى أبو ظبي هو تحسين العروض التنافسية التي تقدمها شركة الإمارات للطيران بين براغ ودبي وإعلان الخطوط الجوية القطرية أنها ستبدأ خلال الموسم الصيفي القادم تشغيل خط مباشر بين براغ والدوحة ومن ثم الربط بين الدوحة ووجهات سفر أخرى في آسيا.

وأكدت الشركة بأن الخط الأكثر استخداما الآن هو من براغ إلى أبوظبي ومن ثم إلى بانكوك وسنغافورة وأستراليا، سيبقى ضمن برنامج الرحلات الصيفية، غير أن الشركة ستقوم بالتعاون مع الكورية الجنوبية للطيران على أن يتم التوقف خلال الرحلة في سيؤول بدلا من أبو ظبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث