الجزائر تتسلم الملياردير الهارب رفيق خليفة

الجزائر تتسلم الملياردير الهارب رفيق خليفة
المصدر: الجزائر- (خاص) من سهيل الخالدي

وصل إلى مطار الجزائر، الثلاثاء، المصرفي الهارب رفيق عبد المؤمن خليفة بعد أن تسلمته الشرطة القضائية الجزائرية التي أرسلت فريقا إلى العاصمة البريطانية خصيصا لهذا الغرض، وجرى نقله فور وصوله من مطار هواري بومدين الدولي إلى سجن البليدة 60 كم غرب العاصمة ضمن إجراءات أمن مشددة من مخرج خاص في المطار، حيث منعت الصحافة من التصوير.

وكان خليفة محكوما من القضاء الجزائري بتهم شتى; منها تهريب الأموال التي أسس بواسطتها إمبراطورية اقتصادية تضم بنوكا ومحطات تلفزيونية وشركات طيران وغيرها.

أمضى الملياردير الهارب آخر عشر سنوات في بريطانيا، وهو مطلوب للقضاء الفرنسي، حيث أمر أحد القضاة البريطانيين بتسليمه إلى الجزائر بعد أن استنفد كل الطعون القانونية .

وبوصوله تبدأ حلقات جديدة من مسلسل الفضيحة التي أحدثها وأشغلت الرأي العام الجزائري منذ عشر سنوات فيما سمي بـ”فضيحة القرن”. ومن المنتظر أن تعاد محاكمته وتطال كثيرا من الأسماء السياسية والاقتصادية والإدارية البارزة في الجزائر.

ويفسر البعض أن هذا التسليم الذي جرى استجابة لمذكرة توقيف دولية صادرة من الجزائر وفرنسا بأنه يصب في خدمة ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة سياسية رابعه في نيسان/ ابريل المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث