الفطيم الإماراتية تهدف لمضاعفة أنشطتها بحلول 2018

الفطيم الإماراتية تهدف لمضاعفة أنشطتها بحلول 2018

دبي- قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم لمتاجر التجزئة إياد ملص في دبي الثلاثاء إن الشركة تأمل باستثمار مليار دولار سنويا على مدى السنوات الخمس القادمة في الشرق الأوسط لزيادة حجم أنشطتها إلى مثليه.

واستفادت مجموعة ماجد الفطيم التي تحتكر العلامة التجارية لسلسلة متاجر كارفور في منطقة الشرق الأوسط من ازدهار التجارة والسياحة في دبي وتتوسع الآن في أسواق أخرى من بينها السعودية وسلطنة عمان ومصر ولبنان.

وقال ملص في مؤتمر صحفي حول إستراتيجية الشركة بشأن العلامات التجارية الجديدة إن مجموعة ماجد الفطيم من المرجح أن تستثمر مليار دولار سنويا خلال السنوات القليلة القادمة وإن ذلك يتوقف إلى حد بعيد على إيجاد الأرض المناسبة في المكان المناسب وبالسعر الملائم.

وأضاف ملص أن نحو 70 % من أصول الشركة موجود حاليا في الإمارات العربية المتحدة لكن معظم الاستثمارات في السنوات القليلة القادمة ستكون في دول أخرى.

وحققت ماجد الفطيم إيرادات سنوية بلغت ستة مليارات دولار في 2012 بزيادة بلغت 10% عن العام السابق.

وأجرت مجموعة ماجد الفطيم وهي غير مدرجة في البورصة محادثات لشراء متاجر مترو أكبر سلسلة متاجر في مصر من مجموعة منصور لكن المحادثات انهارت الشهر الماضي.

وقال ملص إن المجموعة ستواصل الاستثمار في مصر وتنظر بشكل إيجابي إلى تطورات الوضع هناك.

واستثمرت المجموعة بكثافة في مصر وبدأت بناء مركز تسوق مول مصر في القاهرة بكلفة 600 مليون دولار ومن المتوقع افتتاحه في أوائل 2016.

ويتوقع ملص أن تنمو إيرادات المجموعة السنوية من تسعة إلى عشرة في المئة هذا العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث