روسيا تبني 4 محطات للطاقة في إيران

روسيا تبني 4 محطات للطاقة في إيران
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

كشف وزير الطاقة الإيراني، حميد جيت جيان، عقب اجتماعه بنظيره الروسي، الكسندر نوفاك، في طهران اليوم، عن استعداد روسيا لإنشاء 4 محطات للطاقة الجديدة في إيران.

وقال جيان في تصريح للصحفيين بأننا بحثنا خلال الاجتماع الاتفاقيات الموقعة التي تم عقدها بين البلدين سابقا بما فيها إنشاء محطات الطاقة الجديدة في إيران من جانب المقاولين الروس.

وأشار الوزير الإيراني إلی أن الجانب الروسي يقوم بتحديث محطتين تم إنشائهما سابقا في إيران مضيفا بأن الجانبين بحثا ملف إنشاء محطات كهرومائية وخطوط نقل الكهرباء بقدرة إستيعابية عالية حيث ستتابع الشركات الإيرانية والروسية المعنية المفاوضات في هذا الشأن.

من جانبه، أشار وزير الطاقة الروسي، الكسندر نوفاك، إلى أن هناك اتفاق مبرم بين طهران وموسكو لإنشاء 8 محطات للطاقة في إيران، مبيناً أن الجانب الروسي سيقوم ببناء أربعة منها هذا العام.

وبدوره أكد المدير العام لشركة إدارة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء التابعة لوزارة الطاقة الإيرانية همايون حائري علی هامش الإجتماع علی أن روسيا ستستخدم الجيل الجديد من تقنياتها في تحديث المحطتين منتظري ورامين في إيران مشيرا إلی إجراء‌ المفاوضات مع الجانب الروسي حول إنشاء محطات تعمل بالفحم في البلاد من جانب المقاول الروسي.

وأضاف بأن الجانبين الروسي والإيراني وافقا علی إنشاء محطات الطاقة الجديدة بقدرة تصل إلی 3 آلاف و500 ميغاواط في مناطق سهند وميناء بندر عباس وتبريز وطبس في إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث