70 % ارتفاع نسبة الإشغال في “مصر للطيران”

70 % ارتفاع نسبة الإشغال في “مصر للطيران”

القاهرة– قال الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية “إن نسبة الإشغال على طائرات مصر للطيران بجميع الرحلات، ارتفعت إلى 70 % في الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، وهى نسبة جيدة في الظروف التي تمر بها البلاد، التي تشمل حظر السفر لمصر من بعض الدول”.

وأضاف النحاس في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء، أن هذه النسبة أعلى من نسبة الإشغال العام الماضي والذي وصلت نسبة الامتلاء فيه إلى 64٪ على جميع الرحلات، مشيرا إلى أنه منذ بدايه العام الحالي وهناك تحسن فى نسب الأشغال على الطائرات.

وتوقع رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، استمرار نسبة الإشغال 70% خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري، بسبب استمرار موسم السياحة الصيفي، وأجازات المعلمين.

وأشار إلى أن بعض الخطوط الجوية للخليج وأوروبا، وأمريكا تحقق نسب إشغال أعلى، متوقعا انخفاض نسبة الإشغال على الطائرات بعد انتهاء الشهر الجاري.

وأعلن الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، فى تصريحات في شهر مايو/ أيار الماضي، أن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، تملك حاليا ٨١ طائرة، وأن خسائر الشركة التراكمية من يناير 2011 تتراوح بين 9.5 و10 مليار جنيه ( 1.33 و 1.4 مليار دولار(.

وأضاف الحفني “إن الشركة ستتجه إلى نظام الإيجار التشغيلي لزيادة أسطولها خلال الفترة المقبلة، ليصل عام 2025 إلى 175 طائرة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث