دبي للاستثمار تبيع 66% من غلوبال فارما

دبي للاستثمار تبيع 66% من غلوبال فارما

دبي- قالت شركة دبي للاستثمار في بيان، الخميس، إنها بصدد بيع حصة نسبتها 66 % في وحدتها غلوبال فارما إلى مجموعة استثمارية تقودها شركة سانوفي الفرنسية.

وبموجب الاتفاق ستدار غلوبال فارما كشركة تابعة لسانوفي لتصبح منصة لإنتاج وتسويق محفظتها من الأدوية التي لا تحمل تراخيص خاصة في الشرق الأوسط.

ولم يحدد البيان الصادر إلى بورصة دبي سعر الحصة، لكن دبي للاستثمار قالت إنها حققت من هذه الصفقة “معدل عائد داخليا وصل إلى 26 % يمتد إلى عشرة أعوام”، وستحتفظ دبي للاستثمار بالحصة المتبقية البالغة 34% في غلوبال فارما.

وعبر الرئيس التنفيذي لدبي للاستثمار خالد بن كلبان عن اعتقاده بأن الشراكة الجديدة مع سانوفي سوف تدفع غلوبال فارما إلى المستوى التالي من نموها.

وأضاف أن: ” إنتاج العقاقير التي لا تحمل تراخيص خاصة منخفض بشكل عام في الشرق الأوسط، لكنه يتزايد حاليا صوب المستويات الأوروبية”، وتوقع أن يشهد قطاع الصناعات الدوائية الأوسع نموا قويا في السنوات المقبلة بسبب العوامل السكانية المواتية وارتفاع دخل الفرد.

وذكر البيان أن غلوبال فارما تصنع المنتجات الدوائية ومنها المضادات الحيوية والمسكنات وأدوية القلب والمكملات الغذائية وهي مسجلة في أكثر من 14 دولة في أنحاء الشرق الأوسط والدول المجاورة.

وساعدت أنباء الصفقة سهم دبي للاستثمار على تعويض بعض خسائره التي سجلها في وقت سابق من الجلسة، لكنه كان لا يزال منخفضا 2.0 % الساعة 0925 بتوقيت غرينتش في حين استقرت أسهم سانوفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث