ربط سككي بين الأردن ومصر والعراق

ربط سككي بين الأردن ومصر والعراق
المصدر: عمان (خاص) من حمزة العكايلة

أكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن مشروع الربط السككي بين الأردن والعراق ومصر بات قريباً.

وقال النسور خلال لقاء السبت بوزير النقل المصري ابراهيم الدميري ووكيل وزارة النقل العراقية سلمان جاسم بحضور وزيرة النقل الأردنية لينا شبيب، أن من شأن الربط بين دول المشرق والمغرب العربي زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري.

واستمع النسور، خلال اللقاء، إلى الإنجازات التي حققتها شركة الجسر العربي التي تعد استثماراً مشتركاً بين حكومات الدول الثلاث، حيث وصلت الأرباح المتراكمة للشركة منذ مرحلة التأسيس نحو 400 مليون دولار.

وفي السياق ذاته بدأت في عمان السبت اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة بمشاركة وزراء الدول الثلاث، حيث صادقت الجمعية على الميزانية العمومية ونتائج اعمال السنة المنتهية والاطلاع على خطط الشركة المستقبلية.

وفي مؤتمر صحفي للوزراء الثلاث، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التكامل العربي الاقتصادي، والعمل على تعزيزه وتوسيع نشاطاته لتشمل معظم الموانئ العربية والعالمية، وتعزيز وتطوير استثمارات الشركة والبحث عن المزيد من خطوط النقل لتقوية شبكتها وخصوصا في مجال نقل البضائع والنقل السياحي وفتح خطوط بحرية جديدة وتعزيز أسطول الشركة ببواخر جديدة أسوة بما تم تحقيقه بتشغيل باخرة بين اسبانيا والمغرب، إذ من المنتظر فتح خطوط نقل جديدة منها خط دبي/الموانئ العراقية بعد استكمال دراسات الجدوى لهذا الخط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث