كتاب يشرح كيفية الثراء وكسب المال

كتاب يشرح كيفية الثراء وكسب المال
المصدر: إرم - (خاص) من إميل أمين

هل أنت مستعد لأن تصبح غنيا؟ هل تساءلت يوما لماذا يسهل على بعض الأشخاص الحصول على المال بينما يعاني آخرون من أجل الحصول عليه؟.

لا يعود هذا لكونهم أكثر ذكاء، أو أنهم يعملون بجدية أكثر أو أنهم يتمتعون بحظ جيد. ولكن هذا ببساطة لأنهم يفكرون ويتصرفون بطريقة مختلفة.

يطرح كتاب “أستطيع أن اجعلك غنياً” الشيق تساؤلات عميقة ومثيرة: هل تريد الحصول على مال وفير؟ هل تريد تحسين مستوى معيشتك؟ هل تعتقد أنك تستطيع أن تصبح غنيا؟ ماذا إن كان هذا أسهل بكثير مما تعتقد؟.

خلال العقد الماضي، أجري الدكتور “بول ماكينا” دراسة فريدة على فكر الأشخاص الأغنياء، ليس فقط بالنسبة للمال، ولكن أيضا بالنسبة للسعادة ومستوي المعيشة.

وفي هذا الكتاب الرائد، استخدم الأساليب السيكولوجية المجربة ليساعدك على ترسيخ هذا الأسلوب بداخلك. ولهذا فسرعان ما ستري العالم بأكمله بطريقة جديدة وتفكر وتعيش بطريقة أكثر ثراء مما سبق.

هل تسعي للفقر أم للثراء ؟

يطرح المؤلف علامة استفهام مهمة للغاية في صفحات هذا الكتاب.. هل معتقداتك وارتباطاتك بالمال تنطبق مع شخص يخطط للفقر أم للثراء؟

من خلال زيادة وعينا لمعتقداتنا بخصوص المال يمكننا أن نبدأ في الشعور بالعديد من عواطفنا وسلوكياتنا لدى التعامل معه، ومن خلال تغير تلك العواطف والسلوكيات، يمكننا تغيير التأثير العاطفي للمال على حياتنا. فوق ذلك كله، هل تفضل أن تعمل نصف حياتك من أجل حرية الاختيار أم من أجل أصل كل الشرور، إليك بعض أكثر المعتقدات الشائعة التى يعتنقها الناس والتى تجعلهم بعيدين عن الحصول على وفرة من المال في حياتهم:

• المال مفسدة: هناك شكوك موروثة حول الثروة في مجتمعنا، معظمها يعتمد على الافتراض الأساسي أن المال مفسد، ولكن الحقيقة هي أن المال لا يفسد، أنه يفضح فالعديد من الأشخاص الرائعين يقومون بأشياء مدهشة وإيجابية بأموالهم. فلم لا تكون واحداً منهم؟.

• لا يوجد المزيد من المال لكي أبحث عنه: المال ليس لعبة مقارنة الأرباح والخسائر، أنه لعبة لا تنتهي، وكلما لعبها الناس زاد المال، وطالما أنفقت المال ولم تدخره فقط، زاد المال الذي تحصل عليه، وأنتشر المال في هذا النظام. وفي هذا السياق كلما أصبحت غنيا، جعلت الآخرين أكثر غنى.

• لا أريد أن أحصل على المال لأنني أخشى أن أخسره: هذا يشبه قولك لا أريد أن أتناول وجبة طعام جيدة لأنني أخشي أنني سأتقيؤها في المرحاض بعد ذلك، ليس الغرض من المال الحفاظ عليه للأبد، ولكن لتستخدمه، وبمجرد أن تعرف أسرار صناعة المال، ستدرك أنه طالما كانت لديك القدرة على التفكير، امتلكت القدرة على صناعة المزيد من المال.

من أين تأتي الأفكار الخاصة بالمال ؟

عندما نولد، تكون عقولنا عبارة عن لوح فارغ، وهناك بعض الأشياء المعنية التى تبرمج عليها أجسادنا وراثيا لتكون قادرة على القيام بمعظمها منذ الميلاد، مثلا أساسيات الحركة، والتواصل، والشفاء الذاتي، ومع ذلك فعندما يتعلق الأمر بما نختار لنصدقه عن هذا العالم، تكون عقولنا مستعدة للتمسك به.

وحتى يحين الوقت الذي نستطيع فيه التحكم في عقولنا فإن معتقداتنا عن العالم وأنفسنا تأتي من الرسائل المستمرة التى نستقبلها في السنوات الأولي القليلة من حياتنا. وما يتم أخبارنا به مرارا وتكرارا، خاصة في لحظات التركيز العاطفي له تأثير قوي علينا وفي الحقيقة فإن أي شئ يقال في لحظة تركيز عاطفي له قوة أية فكرة ترد للمرء في حالة التنويم المغناطيسي.

أن كنت تعتقد أنك مضطر للعمل بجد للحصول على المال، ستختار فقط الوظائف التى تتطلب المزيد من الجهد. وإن كنت تعتقد أن كل شخص بالخارج موجود ليحطمك، ستجد بطريقة لا واعية أناسا سيقومون بذلك. أن كنت تعتقد أنك تستحق ثروة عظيمة، إذن فإن عقلك سيختار الفرص التى تخلق ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث