إيران تدرس تسيير رحلات جوية مع أمريكا

إيران تدرس تسيير رحلات جوية مع أمريكا

طهران- قال مسؤول إيراني في منظمة الطيران المدني إن بلاده تدرس إمكانية تسيير رحلات جوية مباشرة بين طهران وواشنطن، مشيراً إلى أن النطاق الزمني لهذا الموضوع لم يتم تحديده بعد.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن رئيس منظمة الطيران المدني الإيرانية، علي رضا جهانغيري، خلال مؤتمر صحفي قوله إن “طهران تدرس إمكانية فتح خط للرحلات الجوية المباشرة بين إيران وأمريكا”، مستدركاً أن “هذا الموضوع قيد الدراسة لدى الحكومة، ولم يتم تحديد موعده الزمني”.

وأعلن مسؤولون في إيران الشهر الماضي أن الرئيس حسن روحاني أمر السلطات المعنية بدراسة إمكانية تسيير رحلات طيران مباشرة بين إيران والولايات المتحدة.

ونقلت وكالة (فارس) الإيرانية للأنباء عن مستشار الرئاسة الإيرانية، أكبر تركان، القول إن روحاني أمر ببحث المسألة “لتجنب المشكلات التي تواجه سفر المغتربين الإيرانيين”.

فيما قال عضو مجلس ممثلي الغرفة التجارية الإيرانية، أبو الفضل حجازي، في تصريح للصحفيين في مدینة قم في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إنه جرت التمهيدات اللازمة في هذا المجال من قبل شركة «زمرد خلیج فارس» للطيران، ويبقى انتظار أخذ التصريح اللازم من هيئة الطيران الإيرانية.

وأضاف أن أكثر من أربعة ملایین مواطن إيراني يقيمون في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن تسيير هذا الخط الجوي، سيؤدي إلى جذب كميات كبيرة من العملة الصعبة إلى إيران، ومن المقرر، أن يربط هذا الخط الجوي نيويورك بجزيرة كيش الإيرانية، التي تعتبر منطقة اقتصادية حرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث