أسعار النفط القطري تواصل تراجعها

أسعار النفط القطري تواصل تراجعها

الدوحة- واصلت أسعار النفط القطري البرى والبحري، تراجعها للشهر الثاني على التوالي، في شهر آب/ أغسطس الماضي، بعد الارتفاعات التي حققتها في حزيران/ يونيو 2014.

وأعلنت قطر للبترول، الخميس، عن أسعارها الرسمية لنفطي قطر البري والبحري عن آب/ أغسطس الماضي، حيث حددت سعر النفط البري عند 103.2 دولار للبرميل، مقابل 108.45 دولار للبرميل عن تموز/ يوليو 2014، بانخفاض قدره 5% تقريبا، فيما حددت سعر النفط البحري عند 101.7 دولار للبرميل، مقابل 106.62 دولار للبرميل في تموز/ يوليو الماضي، بتراجع نسبته 4.6%.

وصعد سعر النفط القطري في حزيران/ يونيو الماضي، إلى مستويات مرتفعة بلغت 110.65 دولار للنفط البري، و 108.85 دولار للنفط البحري.

و”قطر للبترول” هي شركة قطرية تأسست عام 1974، لتكون المسؤول الوحيد عن صناعة وإنتاج النفط والغاز في قطر.

وتتركز أنشطة قطر للبترول وشركاتها التابعة ومشاريعها المشتركة، حول استكشاف وتنقيب وإنتاج ونقل وتخزين وتسويق وبيع النفط الخام، وسوائل الغاز الطبيعي، والغاز المحول إلى سوائل، والغاز الطبيعي المسال، والمنتجات المكررة، والبتروكيماويات، والأسمدة، وخدمات المروحيات، والخدمات المالية.

وقال وزير الطاقة والصناعة القطري، محمد بن صالح السادة، في كلمة له بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الشركة في نهاية تموز/ يوليو الماضي، إن مساهمة القطاع النفطي في الناتج المحلي لدولة قطر العام الماضي بلغت أكثر من 54%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث