النفط ينتعش من أدنى إغلاق له في 9 أشهر

النفط ينتعش من أدنى إغلاق له في 9 أشهر

لندن – ارتفع خام برنت باتجاه 105 دولارات للبرميل الأربعاء منتعشا من أدنى إغلاق له في تسعة أشهر بعد أن أظهرت بيانات للقطاع الخاص تراجعا كبيرا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

ويزداد قلق المستثمرين إزاء الطلب الضعيف في هذا الوقت من العام وهوامش الأرباح الهزيلة لمصافي التكرير في سوق عالمية تتلقى إمدادات جيدة من النفط الخام الخفيف عالي الجودة.

وقال كريستوفر بيلو الوسيط المالي لدى جيفريز باش في لندن “مصدر الضعف هو … وفرة إمدادات الخام والطلب الموسمي الضعيف في نصف الكرة الشمالي.”

وبحلول الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت 17 سنتا إلى 104.78 دولار للبرميل بعد أن أغلق الثلاثاء عند أدنى مستوى له منذ السابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وارتفع الخام الأمريكي تسليم سبتمبر/ أيلول 16 سنتا إلى 97.54 دولار للبرميل بعد تراجعه إلى 97 دولارا الثلاثاء وهو أضعف سعر له منذ أوائل فبراير/ شباط.

وتراجعت أسعار النفط أكثر من عشرة دولارات للبرميل على مدى الأسابيع الستة الأخيرة. ويزيد المعروض العالمي على الطلب مما يتسبب في تخمة بحوض الأطلسي وآسيا.

لكن الطلب الأمريكي مازال قويا.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الامريكي الثلاثاء أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 5.5 مليون برميل لتصل الي 363.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي أول أغسطس /آب. كان محللون توقعوا انخفاضا قدره 1.7 مليون برميل.

وينتظر المستثمرون الآن أحدث بيانات أسبوعية للمخزونات البترولية من إدارة معلومات الطاقة الامريكية والتي ستصدر الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث