احتياطي مصر من المحروقات يكفي 10 أيام

احتياطي مصر من المحروقات يكفي 10 أيام
المصدر: القاهرة من صلاح عبدالله

أعلن نائب رئيس هيئة البترول، الكيميائي عمرو مصطفى، أن الرصيد الحالي لاحتياطي مصر من المنتجات البترولية يغطي حاجتها لـ 10 أيام وهي من أعلى المعدلات.

وأشار مصطفى في بيان له اليوم الجمعة، إلى استمرار انتظام وصول الشحنات المستوردة من البنزين والسولار والمازوت لاستكمال احتياجات البلاد حتى نهاية الشهر الحالي، وأن شحنات البنزين المستورد تبلغ 4 شحنات بكمية 120 ألف طن والسولار 8 شحنات بكمية 250 ألف طن والمازوت 255 ألف طن.

وأوضح مصطفى أن قطاع البترول يأخذ فى اعتباره الزيادة الملحوظة فى استهلاك البنزين والسولار خلال فترة نهاية الأسبوع ما بين القاهرة والمناطق الساحلية، ويضخ كميات إضافية حيث يصل معدل ضخ البنزين إلى 26 مليون لتر يومياً مقابل 20 مليون لتر يومياً في أيام الأسبوع الأخرى، والسولار إلى 52 مليون لتر يومياً مقابل 48 مليون لتر يومياً في باقي أيام الأسبوع .

وأضاف مصطفى أن هناك أرصدة كبيرة من المازوت والسولار بمحطات الكهرباء قابلة للسحب والاستخدام بلغت 162 ألف طن مازوت وحوالي 22.5 ألف طن سولار لتلبية احتياجات محطات الكهرباء من الوقود.

ولفت نائب رئيس الهيئة للعمليات إلى أن قطاع البترول يدفع حوالي 25 ألف طن مازوت يومياً وحوالي1500 طن يومياً من السولار.

وأكد مصطفى أن قطاع البترول نجح فى توفير الكميات اللازمة من السولار لموسم الحصاد على الرغم من وجود عمليات تخزين تمت من بعض المستهلكين خوفاً من حدوث أزمات كما حدث في العام الماضي آملاً أن يؤدي ذلك إلى زيادة في إنتاج المحاصيل الزراعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث