ما حقيقة انتقال السوق السوداء من الصرافات إلى البنوك في مصر؟ (فيديو إرم)
ما حقيقة انتقال السوق السوداء من الصرافات إلى البنوك في مصر؟ (فيديو إرم)ما حقيقة انتقال السوق السوداء من الصرافات إلى البنوك في مصر؟ (فيديو إرم)

ما حقيقة انتقال السوق السوداء من الصرافات إلى البنوك في مصر؟ (فيديو إرم)

بعدما شهدت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعات متتالية أمام الجنيه المصري في البنوك الرسمية، تحدث المراقبون عن انتقال السوق السوداء إلى البنوك، وهو السؤال الذي يبدو منطقيًا في ظل الارتفاعات التي شهدتها العملة الأمريكية، ووصول الفوارق بين سعر بيع الدولار في بعض وحدات القطاع المصرفي إلى جنيه كامل.

مسؤولون مصرفيون ورؤساء بنوك مصرية أجابوا في تصريحات لـ"إرم نيوز" عن تلك الاتهامات، معتبرين أن البنوك تشهد منافسة حقيقية الآن في تداولات العملة الصعبة بعد تحرير سعرها، غير أن البعض أكد أن البنوك كافة تجري تنسيقًا واتصالات للتحرك بالسعر وفق آليات العرض والطلب بشكل جماعي.

وأشار رؤساء البنوك إلى أن البنك المركزي والجهات الأمنية تراقب بشكل دقيق تعاملات البنوك بشكل يومي، معتبرين أن زيادة موارد مصر من العملة الصعبة في أعقاب الموافقة على قرض صندوق النقد، ستعمل على التقليل من الأزمة بشكل تدريجي.

كانت مصر  توصلت إلى اتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي لاقتراض 12 مليار دولار وظلّ سعر الصرف عائقًا في الوصول إلى اتفاق نهائي حتى تحرير سعر الصرف الخميس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com