بنوك غزة تصرف رواتب موظفي السلطة

بنوك غزة تصرف رواتب موظفي السلطة

غزة- أوعزت سلطة النقد الفلسطينية للبنوك العاملة في قطاع غزة، بفتح أبوابها الخميس، أمام موظفي السلطة الفلسطينية في غزة، لاستلام رواتبهم المودعة في حساباتهم البنكية منذ الأسبوع الماضي، بحسب وزير العمل في حكومة التوافق الفلسطينية مأمون أبو شهلا.

وبين أبو شهلا في تصريح صحفي أن: “جهودا عديدة بذلت في الأيام القليلة الماضية، ليتمكن موظفو السلطة في غزة، من استلام رواتبهم، خاصة في ظل تصاعد وتيرة العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر”.

وأوضح أن: “رواتب موظفي السلطة الفلسطينية، صرفت منذ الأسبوع الماضي، وأودعت في حسابات الموظفين البنكية، لكن العدوان الإسرائيلي على القطاع، حال دون فتح البنوك العاملة في غزة، وتمكن هؤلاء الموظفين من استلام الرواتب”.

وتشن إسرائيل عملية عسكرية على قطاع غزة، منذ 7 تموز/يوليو الجاري، تحت اسم “الجرف الصامد”، شملت غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من القطاع؛ تسببت بمقتل 225 فلسطينيًا وإصابة 1670 آخرين بجراح متفاوتة حتى صباح الخميس، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

واستجابت إسرائيل الليلة الماضية، إلى طلب الأمم المتحدة، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لمدة 5 ساعات، الخميس، للسماح لها بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة.

وكان المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، سامي أبو زهري قال: “تم التوافق بين فصائل المقاومة الفلسطينية على قبول عرض الأمم المتحدة حول هدوء ميداني لمدة 5 ساعات الخميس، لحاجات إنسانية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث