ما الذي دفع السعودية لإغلاق جناح لدار نشر في معرض جدة للكتاب؟
ما الذي دفع السعودية لإغلاق جناح لدار نشر في معرض جدة للكتاب؟ما الذي دفع السعودية لإغلاق جناح لدار نشر في معرض جدة للكتاب؟

ما الذي دفع السعودية لإغلاق جناح لدار نشر في معرض جدة للكتاب؟

 جدة – قبل يوم واحد فقط من ختامه، قررت لجنة إدارة معرض جدة الدولي للكتاب إغلاق جناح دار للنشر تحت اسم "مركز صناعة الفكر للدراسات والأبحاث" والتي تتخذ من لبنان مقراً لها، وذلك بتهمة التطرف.

وجاء الإغلاق بناء على توصية من جهات مختصة، وكشفت مصادر أن الجهات رأت في مضامين كتب المركز "أفكارا تدعو للتطرف والترويج لها"، وذلك وفقا لصحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الاثنين.

ومن أبرز العناوين التي صودرت من المركز قبل إغلاقه "مقدمة في الصدمات الحضارية"، و"السعوديون الشيعة.. الفكرة والإشكالات"، و"الإسلاميون في عام 2013"، و"الليبرالية السعودية".

وعلقت الصحيفة نفسها بالقول: "اللافت في حديث المصادر هو أن سياسة المشاركة في المركز تحتم قبل الموافقة إرسال قائمة العناوين، وفي حال الموافقة عليها من وزارة الثقافة والإعلام، يتم الإذن للدار بالمشاركة، وهو ما تم مع كل دور النشر المشاركة حالياً، بما فيها مركز صناعة الفكر للدراسات والأبحاث".

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من إغلاق المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، التابع للمفكر الفلسطيني عزمي بشارة، لاحتفاظه بالجنسية الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com