جنوب السودان يخطط لمد كابلات الألياف الضوئية‎
جنوب السودان يخطط لمد كابلات الألياف الضوئية‎جنوب السودان يخطط لمد كابلات الألياف الضوئية‎

جنوب السودان يخطط لمد كابلات الألياف الضوئية‎

دياني - قالت وزيرة الاتصالات والبريد في جنوب السودان ريبيكا جوشوا أوكواشي اليوم الأربعاء إن بلادها تنوي مد كابلات الألياف الضوئية لتوفير خدمة الإنترنت السريعة لمواطنيها خلال العامين المقبلين.

ومنحت جنوب السودان الدولة الأحدث في أفريقيا بعد نيلها استقلالها عن السودان عام 2011 حقوق تشغيل شبكات اتصالاتها إلى عدد من الشركات مثل فيفا سل غير أنها لا تملك البنية التحتية اللازمة لتوفير خدمات الإنترنت السريعة.

وتشهد جنوب السودان صراعا سياسيا داخليا منذ ديسمبر كانون الأول عام 2013.

وقالت أوكواشي في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء إن الحكومة ستمد الكابلات لمسافة 1600 كيلومتر في أنحاء البلاد وتربطها بالكابلات البحرية عبر أوغندا وتنزانيا.

وقالت أوكواشي لرويترز على هامش اجتماع لتقنيات الإعلام والاتصالات في منتجع دياني الساحلي "أعتقد أننا نستطيع أن نربطه (بالكابلات البحرية) في غضون عام ونصف أو عامين."

وكانت الوزارة أعلنت أوائل عام 2013 إنها تخطط لمد كابلات الألياف الضوئية في ذلك العام قبل اندلاع الصراع الداخلي.

وأشارت أوكواشي إلى أن النزاع الذي بدأ عام 2013 لن يثني الوزارة عن هدفها في ربط جنوب السودان بشبكة المعلومات العالمية الكبرى مشيرة إلى الهدوء الذي يسود عددا من المناطق مثل العاصمة.

وقتل الآلاف وهرب أكثر من مليون شخص من منازلهم بعد اندلاع القتال في جنوب السودان إثر خلاف بين الرئيس سيلفا كير ونائبه السابق ريك مشار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com