النفط يتراجع بشكل طفيف مع تمديد "النووي" الإيراني‎
النفط يتراجع بشكل طفيف مع تمديد "النووي" الإيراني‎النفط يتراجع بشكل طفيف مع تمديد "النووي" الإيراني‎

النفط يتراجع بشكل طفيف مع تمديد "النووي" الإيراني‎

عواصم - هبط النفط اليوم الأربعاء، بشكل طفيف بعد تمديد المفاوضات مع إيران بشأن برنامجها النووي الذي سيساهم في تخفيف العقوبات المفروضة على الجمهورية الإسلامية، الأمر الذي يساعدها على إضافة 1.1 مليون برميل إلى إنتاجها النفطي يوميا.

وتجاوزت المفاوضات المهلة المحددة، التي انتهت أمس 31 آذار/ مارس، من أجل التوصل إلى اتفاقية إطارية بشأن الملف النووي الإيراني، واستمرت حتى منتصف الليلة الماضية، مما استدعى مواصلتها اليوم الأربعاء.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 مايو/ آيار بنسبة 0.48% إلى 47.37 دولارا للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.2 % إلى 55 دولارا للبرميل.

يأتي هذا فيما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء ارتفاع مخزونات النفط الخام والمقطرات في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، في حين تراجعت مخزونات البنزين.

وأوضح المعهد أن مخزونات النفط الخام الأمريكي ارتفعت بمقدار 5.2 مليون برميل خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 27 من الشهر الجاري إلى 459.9 مليون برميل، وارتفعت مخزونات المقطرات التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 18 ألف برميل، فيما تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 4.1 مليون برميل، فيما زادت الواردات الأمريكية من النفط الأسبوع الماضي 149 ألف برميل يوميا لتصل إلى 8 ملايين برميل يوميا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com