علاوي: التحالف الدولي ضد داعش لا يحقق نجاحا‎
علاوي: التحالف الدولي ضد داعش لا يحقق نجاحا‎علاوي: التحالف الدولي ضد داعش لا يحقق نجاحا‎

علاوي: التحالف الدولي ضد داعش لا يحقق نجاحا‎

دافوس-قال نائب الرئيس العراقي "إياد علاوي"، إن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة، لا يحقق نجاحا، وإن التنظيم يزداد قوة.

وأضاف علاوي على هامش فعاليات الدورة الـ45 لمنتدى الاقتصاد العالمي "دافوس"، إنه لا يمكن التخلص من داعش عن طريق قصف مواقعه، مؤكدا أنه لابد من محاربة داعش على عدة مستويات منها الاستخباراتي، وعن طريق استخدام القوات الخاصة، بالإضافة إلى المستوى الأيديولوجي الذي اعتبره علاوي الأهم.

وشدد علاوي على ضرورة التوحد في مواجهة داعش، معبرا عن أسفه لعدم وجود استراتيجية متماسكة يتبناها الجميع لمواجهة داعش. وأشار علاوي أن ما يقال عن فقدان داعش للسيطرة في سوريا والعراق غير صحيح.

ولدى سؤاله عن المرحلة التي وصلت إليها العمليات الرامية لاستعادة الموصل من يد داعش، قال علاوي، إن الاشتباكات مستمرة، ولا تزال الموصل تحت سيطرة داعش.

وفيما يتعلق بإقليم شمال العراق، قال علاوي إن الإقليم سيرغب آجلا أم عاجلا في الاستقلال، مستدركا أن الوقت الحالي غير مناسب لتلك الخطوة. وأعرب علاوي عن رأيه أنه في حال التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بمشاركة إنتاج النفط والدخل العائد منه، وفي حال النجاح في جعل الأكراد جزءا من العراق، فإنه لن يكون هناك مجال لفكرة الانفصال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com