روسيا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة في تونس
روسيا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة في تونسروسيا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة في تونس

روسيا تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة في تونس

دعت الوكالة الفدرالية الروسية المعنية بشؤون السياحة المواطنين الروس اليوم الخميس، إلى التحلي باليقظة لدى زيارة الأراضي التونسية نظرا لتنامي الخطر الإرهابي هناك.

ونشرت وكالة "روس توريزم" صباح الخميس، تحذيرا جاء فيه أن معلومات قدمتها الأجهزة المتخصصة تشير إلى استعداد تنظيمات إرهابية مرتبطة بتنظيم "داعش" لشن سلسلة هجمات إرهابية تستهدف السياح، بمن فيهم المواطنون الروس في تونس، مشيرة إلى أنّ أكثر الأماكن المستهدفة من الإرهابيين هي جربة وجرجيس.

وكانت جزيرة جربة، استقبلت قبل نحو أسبوع أكثر من 2500 من اليهود التونسيين، وآخرين من مختلف بقاع العالم، زاروا معبد الغريبة في كنف الأمن والاستقرار، ولم يتمكن الإرهابيون من استهدافهم.

ومدينة جرجيس لا تبعد عن جزيرة جربة إلا بنحو 50 كيلومتراً، ويسكنها عدد قليل من اليهود التونسيين.

وبرغم تحذير الوكالة شركات السياحة الروسية من التهديدات الإرهابية التي تستهدف مدينتي جربة وجرجيس (جنوب شرق)، فإنّ وكالات الأسفار الروسية أكدت أنها ستواصل رحلاتها إلى تونس.

وخلال الأسابيع الأخيرة، بدأت أعداد معتبرة من السياح الروس تصل إلى تونس، خاصة المناطق السياحية في الجنوب، منها توزر ودوز ومطماطة وجربة وجرجيس.

وقالت وزيرة السياحة سلمى اللومي، في تصريحات سابقة، "ستشهد تونس توافد أعداد كبيرة من السياح الروس، حيث تم تنظيم رحلات جوية بين تونس وروسيا، بمعدل رحلتين في كل أسبوع".

وكانت تونس استقبلت منتصف مارس الماضي، ممثلين روس عن 44 وكالة أسفار سياحية روسية، في جربة وجرجيس، وذلك لطمأنه السياح الروس من استقرار الوضع الأمني في تونس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com