فايز المالكي يعلق على

تراجع وسام عن العودة

إرم نيوز
علق الفنان السعودي المعتزل فايز المالكي، على قرار الفتاة السعودية الهاربة واللاجئة في ألمانيا وسام السويلمي بالبقاء في ألمانيا والتراجع عن العودة للسعودية، معربا عن تفهمه لقرارها وموجها شكره للسفارة السعودية في برلين لما قدمته للفتاة السعودية من حسن استقبال ومساعدة.


وقال المالكي في تغريدة على تويتر تعليقا على مقطع الفيديو الذي نشرته السويلمي وتوثق فيه ذهابها لسفارة بلادها وتأمين مكان إقامة فخم لها في ألمانيا.
وتراجعت وسام السويلمي، على ما يبدو عن العودة إلى بلدها السعودية إثر تعرضها للتهديد بمصير الطالبة المصرية ”نيرة أشرف“ التي قُتلت أمام جامعتها في مدينة المنصورة المصرية.


وقالت ”السويلمي“ في تغريدة على ”تويتر“ ملمحة إلى أن التهديد صادر من عائلتها: ”أرسل لي صورة نيرة، وقال بتكونين كذا، أخشى أن أموت مغدورة، قضيت طفولتي في جحيم، هل استحق أن أُقتل مغدورة؟ عائلتي، لا سامحكم الله ولا عفا عنكم..“


ونشرت ”السويلمي“ قبل ذلك مقطع فيديو موجهة الشكر لسفارة بلادها، والفنان المعتزل فايز المالكي.
وكانت ”السويلمي“، قد عبرت عن معاناتها في ألمانيا، مؤكدة أن ”هناك أشخاصًا يحضّون الفتيات السعوديات، خاصة الصغيرات، على الهرب من المملكة“، لافتة إلى أن ”هناك من يقف خلفهن ويمولهن“.


وأكدت أنها تعرضت للتحرش كثيرًا في ألمانيا؛ لأنها سعودية الجنسية، كما تحدثت عن تعرضها للضرب والعنصرية من قِبل الألمان، لافتة إلى أنها ”تعرضت للضرب حتى في المستشفى في ألمانيا“، مضيفة أنه ”في إحدى المرات صفعتها ممرضة داخل المستشفى وهي مريضة“.