من هو الجنرال الأمريكي كريستوفر كافولي

القائد الأعلى الجديد لـ الناتو في أوروبا؟

إرم نيوز
أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو)
الثلاثاء، تعيين الجنرال في الجيش الأمريكي كريستوفر كافولي قائدًا أعلى لقوات الحلفاء في أوروبا، وسط تصاعد التوتر بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.
ووافق مجلس شمال الأطلسي على تعيين كافولي لخلافة الجنرال تود د. وولترز خلال حفل تسلم وتسليم هذا الصيف في المقر العام الكبير للقوات الحليفة في أوروبا قرب مونس في بلجيكا
ولد كريستوف كافولي، وهو ابن ضابط إيطالي أمريكي، خلال الحرب الباردة في مدينة فورتسبورغ في ألمانيا الغربية ونشأ في قواعد عسكرية بسبب تنقل والده.
وكافولي يجيد الروسية، وهو في الخدمة، منذُ العام 1987، ويقود القوات الأمريكية في أوروبا وأفريقيا ومقرها العام في فيسبادن في ألمانيا، منذُ العام 2020، كما قاد في السابق الجيش الأمريكي في أوروبا وخدم خلال حرب الخليج ومرات عدة في أفغانستان.

وعلى القائد العسكري لمنظمة حلف شمال الأطلسي أن يكون ضابطًا أمريكيًا، لأن أوروبا تعين الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، وحاليًا هو النرويجي ينس ستولتنبرغ، الذي أعيد تعيينه بسبب الحرب في أوكرانيا.

ويعد القائد الأعلى للقوات الحليفة في أوروبا أحد القائدين الإستراتيجيين للحلف الأطلسي، ونائبه ضابط أوروبي، كما أنه مسؤول عن القيادة العامة للعمليات العسكرية للحلف الأطلسي ويقود التخطيط العسكري للعمليات.
وكان الرئيس الأمريكي السابق دوايت أيزنهاور، هو أول من تولى هذه القيادة حتى العام 1952.