زعماء العالم

يتوافدون على الإمارات للتقديم التعازي

إرم نيوز
يتواصل توافد زعماء العالم إلى العاصمة الإمارتية أبوظبي لتقديم التعزية في وفاة الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح اليوم الأحد إلى أبوظبي، وغرد على حسابه بموقع تويتر قائلا: "في أبو ظبي للإشادة بذكرى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. كان يحظى باحترام الجميع لقيم السلام والانفتاح والحوار التي كان يجسدها. دعمي الكامل لأخيه الذي تم انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك للشعب الإماراتي".
وسيصل في وقت لاحق اليوم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى الإمارات لتقديم التعزية، وفق ما أعلن داونينغ ستريت، كما يصل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ، إضافة لرؤساء آخرين.

وأمس السبت قال البيت الأبيض، إن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ستزور العاصمة الإماراتية أبوظبي غدا الإثنين لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وقالت المتحدثة الصحفية كريستين آلين، إن هاريس سترأس وفدا أمريكيًا إلى الإمارات لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة، وسوف تلتقي برئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد هنأ أمس السبت ”صديقه القديم“ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا لدولة الإمارات.
وقال الرئيس الأمريكي في بيان إن ”الإمارات شريك أساسي للولايات المتحدة“، مؤكدًا أنه يتطلع إلى ”تعزيز العلاقات“ بين البلدين ومستذكرًا رئيس الامارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأمس السبت قدم رؤساء مصر والعراق وتونس و السودان والعاهل الأردني وسلطان عُمان العزاء ضمن عدد كبير من قادة دول العالم الآخرين.