الأهلي توج باللقب الثاني في ثالث نهائي يجمعه بالترجي
الأهلي توج باللقب الثاني في ثالث نهائي يجمعه بالترجيرويترز

رامي ربيعة ينهي سلسلة تاريخية لنجم الترجي التونسي

نجح قائد الأهلي المصري في منح فريقه التقدم لفريقه منذ الدقيقة الثالثة

نجح مدافع الأهلي رامي ربيعة في وضع حد للإنجاز الشخصي التاريخي لحارس مرمى الترجي أمان الله مميش في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وخلال مباراة الإياب للدور النهائي للمسابقة بين الترجي والأهلي السبت في ستاد القاهرة، سجل ربيعة هدفا مبكرا للأهلي منذ الدقيقة الثالثة ليضع حدا لصمود مميش وحفاظه على نظافة شباكة في 11 مباريات كاملة في نسخة واحدة من دوري الأبطال، من بينها 10 متتالية وذلك في إنجاز غير مسبوق لحراس المرمى في تاريخ دوري أبطال إفريقيا.

وفي مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي على ملعب رادس والتي حسمها التعادل دون أهداف، نجح أمان الله مميش (20 عاما) في تحقيق ذلك الإنجاز الذي كان بحوزة أسطورة حراسة المرمى في الأهلي ومنتخب مصر عصام الحضري، الذي كان حقق مع ناديه سلسلة امتدت 10 مباريات من دون أن يتلقى أهدافا، وذلك في نسخة 2005 التي توّج فيها فريق القلعة الحمراء باللقب.

وقبل انطلاق مباراة الإياب في ستاد القاهرة كان مميش يمني النفس بمواصلة إنجازه الشخصي اللافت، رغم حداثة عهده بتشكيلة الفريق الأحمر والأصفر لكن قائد القلعة الحمراء حرمه من إضافة رقم جديد لمسيرته خلال النسخة الحالية من المسابقة التي توقفت عند حاجز 11 مباراة.

وفاز الأهلي على الترجي اليوم السبت (1 ـ 0) ليتوج باللقب عدد 12 لدوري أبطال إفريقيا والثاني على حساب الترجي في النهائي الثالث بين الفريقين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com