تركي آل الشيخ يكشف عن تطوير مذهل لملعب نادي الهلال (فيديو)

تركي آل الشيخ يكشف عن تطوير مذهل لملعب نادي الهلال (فيديو)

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن تطوير ملعب "المملكة أرينا" الخاص بنادي الهلال السعودي، وزيادة عدد مقاعده، مع استحداث تقنية جديدة سيتم استخدامها للمرة الأولى في العالم.

أخبار ذات صلة
خمسة تهديدات صريحة لموسم الهلال القادم

ونشر آل الشيخ فيديو على صفحته الرسمية بمنصة "إكس" أعلن من خلاله زيادة الطاقة الاستيعابية لمدرجات الملعب من 18800 مقعد، إلى 26700.

وكشف آل الشيخ عن تقنية جديدة سيتم تركيبها في الملعب، قائلًا: "سيتم اعتماد تقنية سعودية حديثة للمرة الأولى في المملكة أرينا، وهي عبارة عن أعمدة مزروعة تحت أرضية الملعب تخرج لتغطية الأرضية بألواح ألمنيوم مزودة بتقنية الإضاءة الزراعية والتغذية والتهوية، من دون التأثير على أرضية الملعب".

وأضاف: "هذه التقنية ستسمح لنا بتدوير المنشأة خلال 48 ساعة بدل 10 أيام، ليسهل لنا وللهلال الاستخدام بأقل تعارض ممكن، وسيتم تسجيل براءة الاختراع لدى الاتحادات الدولية لكرة القدم".

وأكد آل الشيخ أنه سيتم أيضًا تطوير للإضاءة وغرف الملابس وغرفة المؤتمرات وغرفة فحص المنشطات والعيادات الطبية واللاونجات المخصصة للجمهور، على أن يتكفل موسم الرياض بـ 50% من تكاليف التطوير مقابل رعاية بتسمية المدرج باسم موسم الرياض لمدة 3 سنوات.

وواصل: "غير صحيح أن إيجار الملعب 40 مليونا.. صحيح أننا نحصل على 40 مليونا، لكن الهلال يدفع منها 15 فقط، وسمو الأمير الوليد بن طلال متكفل بـ 25 مليونا لحقوق تسمية المنشأة بـ Kingdom Arena".

وفيما يلي نص بيان تركي آل الشيخ:

وفي فبراير الماضي، دخل ملعب المملكة أرينا، الخاص بالهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين، موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين، كأكبر ملعب كرة قدم مغطى في العالم بناء على المساحة، وأكبر ملعب مغطى من ناحية السعة الجماهيرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com