ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

أتلتيكو مدريد يضع ممفيس ديباي على أولوياته لتعويض جواو فيلكس

ممفيس ديباي بديل مناسب تماما لأتلتيكو

يسعى أتلتيكو مدريد للتعاقد مع مهاجم جديد مع اقتراب نجمه الشاب جواو فيلكس من الانتقال إلى تشيلسي على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالي، ويضع الهولندي ممفيس ديباي مهاجم برشلونة على رأس أولوياته.

ومع رحيل فيلكس والمهاجم البرازيلي ماتيوس كونيا من أتلتيكو مدريد، حان الوقت لدراسة الخيارات التي يمكن تقديمها في شهر يناير/كانون الثاني الحالي.

العلاقة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة يمكن أن تحسم انتقال ديباي إلى النادي المدريدي على سبيل الإعارة

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الأولوية حاليا في أتلتيكو هي التعاقد مع بورخا إيغليسياس، لكن النادي المدريدي يدرك تماما صعوبة إقناع ريال بيتيس ببيع الدولي الإسباني مقابل مبلغ يمكن الوصول إليه.

وهذا اليقين أخذ النادي برئاسة إنريكي سيريزو للتفكير في البدلاء خاصة أن اللاعب يملك شرطا جزائيا في عقده يبلغ 100 مليون يورو.

على الجانب الإيجابي، يجب أن نتذكر أن ريال بيتيس بحاجة لبيع بعض لاعبيه بسبب مشاكله المالية، على الرغم من أن رحيل أليكس مورينو خفف جزئيًا من هذا الضغط.

استعارة ديباي

يبرز ممفيس ديباي كبديل مناسب تماما لأتلتيكو خاصة في حال انتقاله إلى استاد واندا ميتروبوليتانو على سبيل الإعارة في ظل صعوبة التعاقد مع إيغليسياس لارتفاع سعره، لذلك فالخيار الآخر هو رهان منخفض التكلفة. 

ويبدو ديباي خيارا مناسبا لاستعارته خلال الميركاتو الشتوي نظرا لأنه مهاجم يسد فراغ جواو فيلكس وكونيا خاصة أن رحيلهما وفر المبلغ الذي يمكن من خلاله استعارة المهاجم الدولي الهولندي.

ولا يبدو بيع جواو فيلكس مستبعدا، وله سوابق حديثة، خاصة مع رحيل موسى ديمبلي.

وفي الواقع تكتسب شخصية ممفيس ديباي مكانة بارزة هناك لأنه مهاجم يحب برشلونة، لكن العلاقة بين الناديين ستساعد في إتمام الإعارة. ولا ينبغي أن ننسى أن أتلتيكو مدريد قد أكمل عدة صفقات مع تلك الموجودة في الكامب نو في الآونة الأخيرة مثل لويس سواريز وأنطوان غريزمان وقد يكون التالي ديباي.

أخبار ذات صلة
تقرير: جواو فيليكس يرحل عن أتلتيكو مدريد

برشلونة لن يتنازل عنه

ينتهي عقد ممفيس ديباي مع برشلونة في يونيو/حزيران المقبل. ويحاول نادي برشلونة طرحه للبيع. في الواقع، في الصيف كان على وشك الذهاب إلى يوفنتوس. 

وما لا يريده برشلونة الآن هو التخلي عنه، لكن يمكنه إعارته. في المقام الأول لأنه في الوضع الحالي مع اللعب المالي النظيف في الليغا، لن يكون سعره كافيا للتعاقد مع مهاجم بارز، كما أن النادي الكتالوني يخشى التفريط في ديباي لأنه بديل مناسب وجاهز في حال حدوث إصابات أو إيقافات. 

فعلى سبيل المثال، بالنسبة لمباراتي خيتافي وجيرونا، لن يتمكن المدير الفني تشافي من الاعتماد على روبرت ليفاندوفسكي أو فيران توريس وسيتعين عليه استخدام المهاجم الهولندي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com