رودي فولر
رودي فولر

رودي فولر يتعهد باستعادة الدعم الجماهيري للمنتخب الألماني قبل يورو 2024

الهدف الأكبر لفولر هو المساعدة في إعداد الفريق لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024

تعهد رودي فولر الفائز بكأس العالم لكرة القدم والمدرب السابق لمنتخب ألمانيا بالمساعدة في استعادة الجماهير بعد النتائج المخيبة للآمال التي حققها الفريق في السنوات الأخيرة، وذلك بعد توليه منصب مدير المنتخب الوطني اليوم الجمعة.

فولر أنهى تقاعده ليتولى منصبه الحالي بعد رحيل أوليفر بيرهوف بسبب خروج ألمانيا من الدور الأول لكأس العالم

وفاز المهاجم السابق البالغ من العمر 62 عاما حاليا بكأس العالم 1990 وخاض 90 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا قبل أن يتولى تدريب الفريق بين عامي 2000 و2004، ما ساعده على الوصول إلى نهائي كأس العالم 2002.

وأنهى فولر تقاعده ليتولي منصبه الحالي في وقت صعب بعد رحيل أوليفر بيرهوف بعد خروج ألمانيا من الدور الأول لكأس العالم في قطر في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وقال إن الهدف الأكبر لفولر هو المساعدة في إعداد الفريق لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 على أرض ألمانيا بشكل ناجح، وإعادة المشجعين للاحتشاد خلف المنتخب الوطني.

وقال فولر خلال مؤتمر صحفي "الأمر يبدو إلى حد ما أشبه بموقف مر بي في السابق، لكنه ليس الموقف نفسه حقا، في السابق كان كمدرب والآن كمدير للمنتخب الوطني".

وأضاف فولر: "نحتاج إلى اعادة المشجعين الذين دعمونا منذ سنوات طويلة.. وحتى قبل قطر، كان من الممكن أن تشعر أن هناك شيئا ما انكسر".

رودي فولر
بيرهوف يكشف خطة ألمانيا للفوز على أيرلندا الشمالية

وخرجت ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات، من نهائيات كأس العالم 2018 من الدور الأول، بينما فشلت في تجاوز دور 16 في بطولة أوروبا العام الماضي.

وقال فولر "ثم جاءت كارثة قطر. وبالتأكيد لم نسهم بدور جيد هناك، لكن علينا أن نترك الأمر خلفنا ونستعيد هؤلاء المشجعين الآن". وأضاف: "لن يتحقق ذلك إلا من خلال الأداء الجيد، لدينا بطولة كبيرة على أرضنا في غضون 18 شهرا".

وستستضيف ألمانيا بطولة أوروبا 2024 في الفترة من 14 يونيو حزيران إلى 14 يوليو تموز في 10 مدن.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com