ساديو ماني
ساديو مانيمنصة X

ساديو ماني يحتفل بمباراته الـ100 مع السنغال بهدفين في تصفيات كأس العالم

السنغال تستهل مشوار التصفيات بشكل رائع

احتفل ساديو ماني بمباراته المئة مع منتخب السنغال بتسجيل هدفين في الفوز 4-صفر على جنوب السودان بمستهل مشوار الفريقين في تصفيات كأس العالم.

كما فازت جنوب أفريقيا 2-1 على ضيفتها بنين وتغلبت تنزانيا 1-صفر على النيجر.

ولعب ماني تمريرة حاسمة استغلها بابي ماتار سار لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الأولى قبل أن يهز الشباك بعدها بخمس دقائق مستغلا تمريرة من لاعب الوسط المخضرم إدريسا جانا جي.

وقبل نهاية الشوط الأول، أحرز لامين كمارا (19 عاما) والذي كان يخوض أولى مبارياته الدولية الهدف الثالث من تسديدة قوية بعدما قطع الكرة من الدفاع على حدود منطقة الجزاء.

واختتم ماني، والذي خاض أولى مبارياته الدولية في 2012، التسجيل من علامة الجزاء بعد 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني قبل أن يخرج في الدقيقة 63 لتجنب إصابته بالإرهاق قبل مواجهة توجو في المباراة المقبلة بالتصفيات يوم الثلاثاء.

وتسعى السنغال للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي وتلعب في المجموعة الثانية السهلة نسبيا وتعتبر فيها جمهورية الكونغو الديمقراطية أكبر منافسيها.

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع إلى نهائيات كأس العالم 2026 التي تقام في كندا والمكسيك وأمريكا.

وتصدرت جنوب أفريقيا مجموعتها الثالثة بعدما تقدمت مبكرا في النتيجة لكنها بذلت مجهودا كبيرا لحسم الفوز على حساب بنين.

وتقدمت جنوب أفريقيا في الدقيقة الثانية بهدف سجله بيرسي تاو قبل أن يجعل خوليسو موداو النتيجة 2-صفر في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وسجل ستيف موني هدف الفريق للزائر في الدقيقة 69.

وهز تشارلز ممومبوا الشباك في مباراته الأولى مع تنزانيا في الفوز على النيجر في مراكش بالمغرب ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وأطلق ممومبوا تسديدة قوية غيرت اتجاهها إلى داخل الشباك ليعزز حظوظه في الانضمام لتشكيلة منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي تقام يناير المقبل في ساحل العاج.

والنيجر واحدة من 19 دولة أفريقية تخوض مبارياتها المقررة على ملعبها في أرض محايدة بسبب سوء حالة المنشآت أو مخاوف أمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com