يشارك مبابي في يورو 2024 مقابل غيابه عن الأولمبياد
يشارك مبابي في يورو 2024 مقابل غيابه عن الأولمبيادمتداولة

تعليق ساخر من مدرب فرنسا على رفض مبابي المشاركة في أولمبياد باريس

تلعب فرنسا الدور الأول للأولمبياد ضد منتخبات غينيا وأمريكا ونيوزيلندا

علق النجم السابق لنادي أرسنال الإنجليزي، تيري هنري، الذي يشغل منصب مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، على غياب هداف المنتخب كيليان مبابي عن القائمة التي ستمثل فرنسا في الألعاب الأولمبية باريس 2024 بين 24 يوليو و10 أغسطس المقبلين.

وقال هنري في كلمة توضيحية لاختياراته للاعبي فرنسا لأقل من 23 عاما، اليوم الإثنين إنه لن يغلق الباب نهائيا أمام مبابي، النجم المقبل لريال مدريد للانضمام لفرنسا في الألعاب الأولمبية.

وأعلن تيري هنري عن قائمة من 25 لاعبا استعدادا للمشاركة في منافسات الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام الشهر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وتضمنت تشكيلة هنري مفاجآت عديدة لعل أبرزها عدم دعوة المهاجم كيليان مبابي والذي كان مرشحًا لأن يتواجد ضمن القائمة لخوض الأولمبياد كونها ستقام في فرنسا، فضلا عن أن وجود مبابي سيعزز حظوظ بلاده المرشحة للظفر بالميدالية الذهبية.

وكان ريال مدريد أعلن منذ أكثر من شهر عن أنه لن يسمح بانضمام لاعبيه إلى المنتخبات الأولمبية خلال الألعاب في مقابل خوضهم طبعا منافسات كأس أمم أوروبا (14 يونيو ـ 14 يوليو)، فيما أكدت مصادر أخرى أن من بين شروط تعاقد الفريق الملكي مع مبابي هو عدم مشاركته في منافسات باريس 2024.

أخبار ذات صلة
رسميًّا.. ريال مدريد ينتصر على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

وقال هنري في تعليقه على "وضعية مبابي": "أنا لا أرسم خطًا على فراغ، لا نعرف ما الذي سيحدث من الآن وحتى 3 يوليو (تاريخ غلق القائمة النهائية) لكن الآن أنا مطالب بأن أقدم قائمة حتى وإن كانت أولية ولكن كل شيء يبقى مفتوحا للجميع".

وأضاف بطريقة ساخرة: "كانت آخر مرة قلت فيها لا بشكل نهائي عندما كنت طفلا في المدرسة الإعدادية، وبالتالي لا يمكن أن أحدد الأمر نهائيا الآن رغم أن الأشخاص الذين تحدثت معهم (من ريال مدريد) بخصوص مبابي كانوا مباشرين وواضحين جدا بشأن عدم التخلي عن مبابي".

ويقود هنري، الذي تم تعيينه في 21 أغسطس 2023، منتخب بلاده الأولمبي في منافسات كرة القدم بباريس 2024 حيث يواجه في الدور الأول منتخبات الولايات المتحدة ونيوزيلندا وغينيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com