المتسابق السويسري جينو مادير
المتسابق السويسري جينو مادير

وفاة جينو مادير متسابق فريق البحرين فيكتوريوس بعد حادث في سباق سويسرا للدراجات

المتسابق خرج عن الطريق أثناء نزول منحدر قرب خط النهاية وسقط في وادٍ ضيق عميق.

قال فريق البحرين فيكتوريوس للدراجات، اليوم الجمعة، إن متسابقه السويسري جينو مادير تُوفي عقب اصطدامه في أحد الوديان عند الهبوط نحو نهاية خط النهاية للمرحلة الخامسة من سباق سويسرا أمس الخميس.

وأضاف الفريق، "رغم الجهود الجبارة التي بذلها فريق العمل في مستشفى كور، لم يتمكن جينو من تجاوز تحديه الأكبر والأخير، وفي الساعة 11:30 صباحا قلنا وداعا لأحد الأضواء الساطعة في فريقنا".

وتعرض مادير البالغ عمره 26 عاما لحادث في طريقه للهبوط نحو لا بونت وسقط في واد حيث خضع لفحص من طبيب السباق الذي وجده فاقدا للوعي قبل إنعاشه ثم نقله جوا إلى المستشفى.

وفي بيان قال ميلان إيرزن مدير الفريق: "نحن محطمون بسبب فقدان متسابقنا الاستثنائي جينو مادير. كانت موهبته وتفانيه وحماسه مصدر إلهام لنا جميعا".

وأضاف: "لم يكن فقط متسابق دراجات موهوبا للغاية لكنه شخص رائع بعيدا عن الدراجة. نتقدم بأحر التعازي لعائلته وأحبائه خلال هذا الوقت العصيب".

وقال إيرزن إن الفريق سيواصل السباق تكريما لمادير.

وأضاف: "عازمون على إظهار الروح والشغف الذي أظهره مادير، وسيظل دائما جزءا لا يتجزأ من فريقنا".

وانضم مادير إلى فريق البحرين فيكتوريوس في 2021 وفاز بمرحلة في سباق إيطاليا هذا العام. وفاز أيضا بصدارة فئة الشباب في سباق إسبانيا 2021.

وكان الأمريكي ماجنوس شيفيلد متسابق إنيوس جريناديرز قد تعرض لحادث في نفس الموقع، وتم نقله إلى المستشفى بعد إصابته بكدمات وارتجاج في المخ.

وقبل أيام أعلنت الشرطة مقتل شخص على متن دراجة نارية، وإصابة متسابق في منافسات الثلاثي، إثر تصادم خلال بطولة أوروبا للرجل الحديدي في هامبورغ.

واصطدم رأس متسابق الدراجات في منطقة ضيقة من السباق، حيث كان المتسابقون والمركبات المصاحبة يستخدمون كلا المسارين.

والقتيل كان ينقل مصورا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com