قطر تفوز باستضافة بطولة العالم للجمباز في 2018

قطر تفوز باستضافة بطولة العالم للجمباز في 2018

الدوحة – أعلن الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية السبت، فوز بلاده باستضافة كأس العالم للجمباز الفني 2018 بعد تصويت جرى في الكويت.

واختيرت قطر التي تقدمت بطلبها لاستضافة البطولة في مارس/آذار من العام الماضي بالإجماع لتنظيم البطولة بعد أربع سنوات من الآن بينما ستستضيف الصين بطولة هذا العام في أكتوبر/تشرين الأول.

وفي مارس/آذار الماضي، استضافت قطر كأس التحدي العالمية للجمباز الفني بمشاركة 136 لاعبا ولاعبة من 35 دولة.

وقال الشيخ سعود للصحفيين: ”أعتقد أن الاستفادة الأكبر التي تحققت من خلال استضافة ونجاح التنظيم للبطولة الدولية (كأس التحدي) أفادت ملف قطر كثيراً في طلب تنظيم مونديال 2018 للجمباز.“

وأضاف: ”لدينا بنية تحتية رياضية هي حديث العالم أجمع والتي أبهرته منشآتنا الرياضية الحديثة.“

وتحولت قطر الغنية بالثروة النفطية إلى مقصد للمسابقات الرياضية في مختلف الألعاب وتستضيف في مطلع 2016 بطولة العالم لكرة اليد، بينما حصلت بالفعل على حق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وبالإضافة لذلك، تستضيف قطر كل عام جولة للدوري الماسي لألعاب القوى وبطولتين للتنس واحدة للرجال وأخرى للسيدات وبطولة للجولف وغيرها.

وقال الشيخ سعود الذي فشلت بلاده مرتين في سعيها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية: ”سياستنا تقضي بأن نجعل من قطر مركزا للتميز الرياضي في جميع النواحي ليس في استضافة البطولات بل في الاستثمار الرياضي وغيره من الأمور.

وأضاف: ”اللجنة الأولمبية وضعت هدفاً استراتيجياً وفقاً للرؤية الجديدة حتى 2020 بأن نستضيف 50 بطولة دولية سنوياً.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com