بطلة ملاكمة مصرية تكشف مزايا اللعبة للفتيات.. وصعوبات الحياة الزوجية (فيديو إرم)

بطلة ملاكمة مصرية تكشف مزايا اللعبة للفتيات.. وصعوبات الحياة الزوجية  (فيديو إرم)

المصدر: جمال عبدالصمد - إرم نيوز

قالت بطلة الملاكمة المصرية، آيات السعيد، إنها مثّلت مصر في عدة مسابقات دولية، وهي لاعبة بالمدرسة العسكرية والمشروع الأولمبي العسكري، كما أنها ضمن المنتخب الوطني للملاكمة النسائية، وحصلت خلال الفترة الماضية على نجمة من الاتحاد الدولي للملاكمة في مجال التدريب.

وأضافت خلال لقاء خاص مع ”إرم نيوز“، أن الملاكمة قبل أن تكون لعبة عنيفة تحتاج إلى الذكاء والطاقة والسرعة في الفعل وردّ الفعل، موضحة أنها تنشّط جميع عضلات الجسم، وهناك قواعد لها، مثل أنك لابد أن تلعب في مثل وزنك.

وتابعت آيات، أن اللعبة لم تؤثر على مشاعرها، أو شخصيتها كأنثى، بل زادت من ثقتها بنفسها وساعدتها في قدرتها على أخذ حقها، مشيرة إلى أنها مثل أي بنت لديها أحلام الارتباط بشخص وتكوين عائلة، ولكن دائمًا ما يحدث تصادم، أو عدم اتفاق عند هذه النقطة بالذات، لأن الكثيرين لا يستطيعون التأقلم والتعايش مع فتاة تمارس لعبة عنيفة.

ولفتت اللاعبة المصرية إلى أنها كانت تشعر بالغضب في بداية الأمر، بسبب التعليقات والانتقادات السلبية الموجهة لها، ولكنها بمرور الوقت بدأت تتخطاها، مشددة على أن كل فتاة لديها هدف لا بد أن تسعى إلى تحقيقه مهما كلفها الأمر، وألا تهتم بكلام الناس.

ومن جانبه، قال الكابتن إسلام، المدرب العام للاعبة آيات السعيد، إنه تعامل نفسيًا في بداية الأمر معها لجعلها تتقبل وتتعايش مع الوضع الجديد، ثم ركز على تقوية وتنمية العضلات، خاصة الركبة والعضلة الرباعية، من خلال تمارين ”الجيم“ دون تضخيم للعضلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com