إنشاء تمثال لنادال تكريمًا لإنجازاته في بطولة رولان غاروس

إنشاء تمثال لنادال تكريمًا لإنجازاته في بطولة رولان غاروس

المصدر: د ب أ

يعمل منظمو بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) على بناء تمثال لرافايل نادال لتكريم اللاعب الذي حقق اللقب 10 مرات كان آخرها في النسخة التي أقيمت في حزيران/يونيو الماضي.

ويدعم هذا المشروع برنار جوديتشيلي رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس، الذي أكد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (فيسبوك) أن المبادرة تسير قدمًا.

وسينضم نادال للأساطير الفرنسية في العشرينات أمثال الفرسان الأربعة، الذين تم إحياء ذكراهم من خلال تماثيل صغيرة.

ومنذ أن تُوّج نادال بلقبه العاشر في بطولة باريس فإن مستواه في تزايد، حيث تصدر التصنيف العالمي للعبة، كما أنه شارك في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) كمصنف أول للمرة الأولى منذ عدة سنوات، كما ساعد نادال، البالغ من العمر 31 عامًا، أيضًا في اختيار تصميم التمثال الخاص به.

وقال جوديتشيلي :“لقد اخترنا، برفقة نادال، التمثال والتصور الذي سيمثّله، وسنقوم الآن بإجراء مسابقة لإيجاد الفنان الذي سينشئ تمثال رافا، والذي سيكون في مواجهة مدخل فيليب شاترير المستقبلي“.

ويملك نادال مسيرة رائعة في بطولة فرنسا المفتوحة، حيث فاز بـ98 بالمئة من مبارياته هناك، وجاءت خسارته أمام روبين سودرلينغ (2009) ونوفاك ديوكوفيتش (2015).

ويملك نادال شعورًا مميزًا للأرض الرملية الحمراء التي تقام عليها منافسات بطولة فرنسا المفتوحة، حيث قال: ”بالنسبة لي توتر الأعصاب الذي أشعر به عندما ألعب في هذا الملعب لا يمكن مقارنته بأي ملعب آخر.. إنها أهم بطولة في مسيرتي، الفوز مرة أخرى هنا أمر من المستحيل وصفه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com