طبيب يكشف أمرا مهما.. لماذا كان إنهاء نزال مايويدز ومكغريغور في صالح الخاسر؟

طبيب يكشف أمرا مهما.. لماذا كان إنهاء نزال مايويدز ومكغريغور في صالح الخاسر؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

قال أحد الأطباء الأمريكيين الكبار إنه في حال استمرار نزال فلويد مايويذر وكونور مكغريغور لأكثر من عشر جولات كان المصارع الأيرلندي قد تعرض لتلف في المخ إثر ضربات الملاكم الأمريكي المخضرم.

وتفوق الملاكم الأمريكي مايويذر (40 عاما) على منافسه الأيرلندي ، بطل الفنون القتالية المختلطة UFC، بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة للنزال يوم السبت الماضي ليعزز سمعته كأحد أفضل الملاكمين في تاريخ الرياضة.

وكان مكغريغور، الذي خاض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، يأمل في تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأمريكي لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود في الحلبة.

واستغل مايويذر في المقابل خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالي بتحقيق انتصاره الـ 50 دون أي خسارة ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة ودون أي تعادل أو خسارة.

وأنقذ الحكم روبرت بيرد مكغريغور عندما أوقف النزال رغم أن المصارع الأيرلندي انتقد عقب انتهاء المعركة توقفها ، ، مصرا على أنه كان يمكنه الاستمرار.

وقال مكغريغور عن منافسه ”إنه ليس بهذه السرعة وليس قويا لكني كنت متعبا بعض الشيء“ ، لكن الطبيب رينغيد أوكارول أكد أن توقف المباراة كان عادلا له ما يبرره.

وأضاف أوكارول أن ”التعب قد يتسبب في التحرك ببطء ولكن لا يسبب الخلل وعدم التوازن الذي ظهر على مكغريغور في الجولة العاشرة، التمايل وعدم الاتزان دائما ليس نتيجة للإرهاق لكن بسبب التعرض للكمات وضربات في الرأس والسماح له باستمرار المباراة سيكون إهمالا جسيما من قبل الحكم“.

وأضاف الطبيب أوكارول بأن ”مواصلة المعركة كادت أن تضع مكغريغور في خطر بسبب استمرار اللكمات في الرأس ما يهدد مستقبله بحدوث مشاكل مزمنة في الدماغ أو في نزيف حاد في الرأس“.

واعترف مكغريغور بأنه لم يتمكن من مواكبة مايويذر قائلا ”يجب احترام مسيرته الطويلة. أعتقد أن النزال كان متقاربا.. شعرت بإجهاد بسيط واستغل هو الفرصة وسدد لكمات أكثر قوة ودقة“.

وأصبح مكغريغور أعلى ملاكم يحصل على أموال من أول نزال يخوضه على مستوى المحترفين حيث نال 30 مليون دولار إضافة إلى حصة من ثمن بيع التذاكر وإيرادات خدمات الدفع مقابل المشاهدة عبر التلفزيون وعقود الرعاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com