برشلونة يتوّج بكأس العالم للأندية لكرة اليد (فيديو)

برشلونة يتوّج بكأس العالم للأندية لكرة اليد (فيديو)

المصدر: د ب أ

تُوّج برشلونة الإسباني بطلًا لكأس العالم للأندية لكرة اليد ”سوبر غلوب “ في نسختها الحادية عشرة، بعد فوزه على فوخس برلين الألماني حامل اللقب بنتيجة 29/25 .

وحصد برشلونة الميدالية الذهبية للبطولة بجانب جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار، في حين حصل فوخس برلين على 200 ألف دولار جائزة المركز الثاني ، وحصل فاردار المقدوني على 150 ألف دولار جائزة المركز الثالث.

وسلّم الشيخ سعود بن علي آل ثاني، نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، وجويل دل بلانك، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة اليد، الميداليات إلى لاعبي برشلونة رفقة أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد الذي يشغل أيضًا منصب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وتولى الدكتور ثاني الكواري، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، تسليم الميداليات الفضية لفوخس برلين، ورافقه خلال مراسم التتويج بنفرد براوزا عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة اليد ، في حين قام بدر الذياب أمين صندوق الاتحاد الآسيوي وبيير بيترسون رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي بتتويج فاردار المقدوني بالميداليات البرونزية.

وبهذا الفوز، ينجح برشلونة في تحطيم هيمنة فوخس برلين على البطولة التي توج بلقبها في آخر نسختين، لكنه فشل في الاحتفاظ بها للمرة الثالثة بعد الأداء الرائع الذي قدمه برشلونة في النهائي الذي جمعهما مساء اليوم الإثنين على صالة الدحيل .

ورغم مشاركة برشلونة في هذه النسخة عبر دعوة خاصة وجهت له من اللجنة المنظمة، إلا أنه تفوق على الجميع ، فأسقط فاردار المقدوني بطل أوروبا في نصف النهائي، ثم انتزع اللقب من فوخس برلين المرشح الأول للبطولة.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15/12 بعد مستوى مميز نجح خلاله في إيقاف خطورة هجوم فوخس برلين، ولعب بانضباط تكتيكي عالٍ للغاية، وقد ساهم تألق المحترف التونسي وائل جالوز في منح برشلونة تفوقًا ملحوظًا خلال شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني حاول فوخس برلين تقليص فارق الأهداف إلا أن خبرة لاعبي برشلونة والأداء القوي الذي قدموه حال دون تمكنهم من العودة، رغم الإثارة الكبيرة التي شهدتها المباراة خاصة في منتصف الشوط الثاني الذي كاد خلاله فوخس برلين أن يصل للتعادل، إلا أن برشلونة انتفض وحافظ على تقدمه، بل نجح في توسيع الفارق إلى أربعة أهداف بواقع 29/25 خلال الدقيقة الأخيرة، ليحسم بعدها برشلونة اللقب لصالحه ويستعيده بعد موسمين من تفوق فوخس برلين، لكن الفريق الكتالوني نجح في العودة لصدارة أندية العالم من جديد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com