هل أجّل فلويد مايويدز إسقاط مكغريغور خلال نزال القرن؟ (فيديو)

هل أجّل فلويد مايويدز إسقاط مكغريغور خلال نزال القرن؟ (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

لم يواجه الملاكم الأمريكي فلويد مايويدز أي صعوبة في إسقاط منافسه كونور مكغريغور خلال النزال الذي انتظره العالم منذ 3 أشهر حيث بدأت المناوشات بين الطرفين.

وتفوق الملاكم المحترف مايويذر على منافسه كونور، بطل الفنون القتالية المختلطة، بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة للنزال ليعزز سمعته كأحد أفضل الملاكمين في تاريخ الرياضة.

وكان مكغريغور، الذي خاض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، يأمل في تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأمريكي البالغ عمره 40 عاما لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود في الحلبة.

وغرد مايويدز بعد النزال ”50/0“ في إشارة لعدم خسارته 50 نزالا احترافيا.

وقارن متابعون بين نزال مايويدز مع الملاكم ماني باكياو، ونزاله مع مكغريغرو رغم أن الأخير حصد شهرة وأموالا أكثر.

وكان مايويذر قد تغلب على الفلبيني باكياو بإجماع الحكام في مباراة وصفت وقتها بـ“نزال القرن“ على لقب الوزن المتوسط وأجريت في لاس فيغاس أيضا عام 2015.

 واستمر النزال 12 جولة ليحقق مايويدز الانتصار بإجماع الحكام، دون أن يتمكن طرف من إسقاط الآخر.

وسيطر مايويدز بشكل تام على النزال مع مكغريغور، باستثناء الـ3 جولات الأولى التي استغلها لإجهاد منافسه، والتعرف على طريقته، قبل أن يسقطه تماما في الجولة العاشرة.

وبدا خلال الجولات ما بين السابعة والعاشرة إن مكغريغور قد أجهد تماما غير أن الملاكم المخضرم لم يقرر وقتها إنهاء النزال.

وبحسب متابعين، فإن الملاكم الأمريكي الذي حقق ثروة تقدر بـ300 مليون دولار من النزال قرر إمتاع الجماهير التي حضرت النزال من القاعة والذين اشتركوا خصيصا في القنوات الناقلة ودفعوا مبالغ باهظة، كما أنه أراد منح النزال احتراما أكثر باعتباره المستفيد الأكبر.

وتردد أن مايويدز عرض 50 مليون دولار على مكغريغور من أجل الموافقة على النزال، فالأخير دون شك هو الطرف الأضعف، غير أنه يحظى بشعبية مذهلة كلاعب فنون قتالية مختلطة، وهو ما حدث بالفعل، فالنزال حصد إيرادات تقدر بمليار دولار.

وأبدى مايويدز احتراما كبيرا لمكغريغور قبل النزال، حيث قال إن ”الليلة شهدت نزالي الأخير. الليلة اخترت أفضل شريك للرقص معه في الحلبة“.

وتابع قائلا ”كونور أنت بطل كبير. ومع ذلك فإن الانتصار هو الانتصار بغض النظر عن الطريقة التي تحقق بها. روكي مارسيانو كان أسطورة وأتطلع يوما لدخول قاعة المشاهير“.

وقال مكغريغور مدافعا عن نفسه بعد الخسارة إنني ”أعتقد أن النزال كان متقاربا.. شعرت بإجهاد بسيط واستغل هو الفرصة وسدد لكمات أكثر قوة ودقة“.

وأصبح مكغريغور أعلى ملاكم يحصل على أموال من أول نزال يخوضه على مستوى المحترفين حيث نال 30 مليون دولار إضافة إلى حصة من ثمن بيع التذاكر وإيرادات خدمات الدفع مقابل المشاهدة عبر التلفزيون وعقود الرعاية.

يذكر أن تقارير عالمية قالت إن مكغريغور رغم الخسارة نال احتراما في وسط ufc ، كما وضع بداية لمسيرته في عالم الملاكمة إن أراد أن يكرر الأمر مجددا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com