آندي موراي ينسحب من بطولة سينسيناتي لأساتذة التنس

آندي موراي ينسحب من بطولة سينسيناتي لأساتذة التنس

المصدر: د -ب-أ

أعلن نجم التنس البريطاني آندي موراي، المصنف الأول عالميا، اليوم الاربعاء، انسحابه من بطولة سينسيناتي للأساتذة، التي ستجري في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، بسبب استمرار معاناته من الإصابة التي تعرض لها في الفخذ منذ أكثر من شهر.

وأصبح احتفاظ موراي بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين على المحك، حيث بات بإمكان النجم الإسباني المخضرم، رافاييل نادال الانقضاض على الصدارة، حال تأهله للدور قبل النهائي لبطولة مونتريال، التي تقام حاليا بكندا.

قال موراي، الذي سبق له الفوز ببطولة سينسيناتي عامي 2008 و2011 ”لسوء الحظ، لا يمكنني اللعب في سينسيناتي. مازلت أواصل التعافي“.

أضاف اللاعب البريطاني ”إنني أستمتع دائما باللعب هناك، وأتطلع للعودة في العام المقبل، أواصل العمل بجدية من أجل العودة سريعا للملاعب، حتى يمكنني اللعب في نيويورك“.

وفي ظل الظروف الحالية، فإن الغموض مازال مسيطرا على موقف موراي من المشاركة في بطولة الولايات المتحدة (فلاشينج ميدوز)، رابع بطولة (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم، التي ستنطلق بمدينة نيويورك الأمريكية في 28 آب/أغسطس الجاري.

ويواجه موراي، الذي تربع على صدارة التصنيف العالمي لأول مرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، سوء حظ بالغ في الموسم الحالي، الذي شهد تراجعا حادا في مستواه ونتائجه.

وسيكون نادال، المصنف الأول في بطولة سينسيناتي، التي سيشارك فيها اللاعب الإسباني للمرة الأولى منذ سبعة أعوام، علما بأنها ستكون البروفة الأخيرة له قبل المشاركة في فلاشينج ميدوز.

في المقابل، سيكون النجم السويسري المحنك روجيه فيدرر، بطل المسابقة في سبع مناسبات، المصنف الثاني في سينسيناتي.

ويقدم فيدرر مستوى رائعا في الموسم الحالي، الذي شهد تتويجه بأكثر من لقب مهم، مما أنعش آماله في استعادة صدارة التصنيف العالمي مجددا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com