جاتلين بعد الفوز بسباق 100 متر في بطولة العالم: لهذا السبب انحنيت أمام بولت
جاتلين بعد الفوز بسباق 100 متر في بطولة العالم: لهذا السبب انحنيت أمام بولتجاتلين بعد الفوز بسباق 100 متر في بطولة العالم: لهذا السبب انحنيت أمام بولت

جاتلين بعد الفوز بسباق 100 متر في بطولة العالم: لهذا السبب انحنيت أمام بولت

قال جاستن جاتلين إنه كان من المحزن إطلاق الجماهير صيحات استهجان ضده ،عقب الفوز بسباق 100 متر في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن، أمس السبت، وأكد أنه "قضى وقته" في عقوبات الإيقاف من تعاطي المنشطات ووافق يوسين بولت ثالث الترتيب على ذلك أيضًا.

وأحرز جاتلين، البالغ 35 عامًا، لقب بطولة العالم بعدما سجل 9.92 ثانية، لكن بدلًا من الاستمتاع بنجاح الفوز باللقب بعد 13 عامًا من فوزه باللقب الأولمبي في السباق ذاته تعرض العداء الأمريكي لصيحات استهجان بسبب سجله السابق بالإيقاف مرتين بسبب المنشطات.

وقال جاتلين للصحافيين: "إنه لمن المحزن أن صيحات الاستهجان كانت أعلى من بعض المشجعين.. كنت أحاول الاحتفاظ بشكل السباق الأنيق وفي النهاية انحنيت تقديرًا لبولت.. هذه ليلة تبقى ليلة سحرية لألعاب القوى من أجل بولت.. لقد قدم الكثير خلال مسيرته".

وأضاف: "لم أتعرض لصيحات استهجان في 2010 أو 2011 أو 2012 أو 13 أو 14 أو 15 والآن يحدث ذلك.. أنا حضرت إلى هنا وأنا عداء بعدما عدت إلى الرياضة.. قضيت وقتي وقضيت خدمة المجتمع.. تحدثت إلى الأطفال.. ألهمت الأطفال وهذا كل ما يمكنني فعله".

وتابع: "المجتمع يفعل ذلك مع الشخص الذي يرتكب الأخطاء ،وأتمنى أن يستوعب عالم ألعاب القوى ذلك أيضًا".

واتفق بولت، الذي احتل المركز الثالث خلف الأمريكي كريستيان كولمان، مع ذلك الرأي أيضًا.

وقال بولت، الذي كان أول من احتضن جاتلين عقب السباق: "على مدار السنوات كنت أقول دومًا إنه قضى وقته، أنا أحترمه دائمًا كمنافس، إنه يستحق الوجود هنا ولقد عمل بجدية كبيرة. أنا أعامله مثل أي رياضي آخر كمنافس لي".

وردًا على سؤال بشأن ما إذا كان هذا الفوز يعتبر أشبه بالكارثة للرياضة، قال جاتلين: "لم يكن تركيزي منصبًا على صيحات الاستهجان.. لم أكن أفكر في إذا ما كان فوزي الليلة يعتبر كارثة للرياضة".

وأضاف: "لقد حققت ذلك من أجل جماهيري وفريقي ومواطني بلادي والناس التي وضعت ثقتها في شخصي عندما لم أكن أنا أثق في نفسي".

وشدد: "لأول مرة كنت أفكر فيهم وليس في نفسي ،وهذا أبعد الضغوط عني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com