هاميلتون يتألق ويفوز لمرسيدس بسباق ماليزيا للسيارات
هاميلتون يتألق ويفوز لمرسيدس بسباق ماليزيا للسياراتهاميلتون يتألق ويفوز لمرسيدس بسباق ماليزيا للسيارات

هاميلتون يتألق ويفوز لمرسيدس بسباق ماليزيا للسيارات

سيبانج - فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس ببطولة سباق جائزة ماليزيا الكبرى وهو الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد تفوقه على جميع أقرانه اليوم الأحد على حلبة سيبانج.



وانطلق هاميلتون بطل العالم في 2008 من المركز الأول وحافظ على تفوقه حتى النهاية رغم فشله في اكمال السباق الاول من الموسم بسبب مشكلة فنية في السيارة.

واحتل سائق مرسيدس الثاني الالماني نيكو روزبرج المركز الثاني في حين احتل بطل العالم في المواسم الاربعة الماضية الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول المركز الثالث بعد فشله في اكمال السباق الافتتاحي للموسم في وقت سابق من الشهر الجاري.

وهذه هي المرة الاولى التي يحتل فيها سائقان لفريق مرسيدس المركزين الاول والثاني في احد السباقات منذ عودة مرسيدس الى البطولة كفريق في 2010.

وكان روزبرج انطلق من المركز الثالث في حين انطلق فيتل ثانيا.

وقطع هاميلتون مسافة السباق في زمن بلغ ساعة واحدة و40 دقيقة و25.974 ثانية متفوقا بفارق 17.313 ثانية على زميله في الفريق روزبرج.

وهذا هو الفوز رقم 23 لهاميلتون خلال مسيرته مع فورمولا 1 وهو الاول له في سباق ماليزيا في ثامن محاولة.

وقال هاميلتون لزملائه في الفريق عبر جهاز الاتصال اللاسلكي بعد ضمان فوزه بالسباق "اشكركم كثيرا."

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري وبطل العالم مرتين سابقا المركز الرابع متقدما على الالماني نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا.

وكان الونسو احتل المركز الرابع ايضا في السباق الاول في استراليا.

اما البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين وبطل العالم في 2009 فاحتل المركز السادس مباشرة قبل البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا سائق وليامز الذي رفض افساح المجال لزميله الفنلندي فالتيري بوتاس رغم اوامر الفريق ليحتل بوتاس المركز الثامن.

وخرج الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول من السباق بعد ان تعرضت سيارته لبعض التلفيات كما عوقب بالتأخير لعشر ثوان بسبب ارتكابه خطأ خلال تغيير احد اطارات سيارته قبل ذلك.

وكان ريتشياردو احتل المركز الثاني في السباق الاسترالي الا انه جرد من النتيجة بدعوى مخالفة لوائح الوقود وينتظر فريقه البت في الطعن الذي تقدم به اثر ذلك.

ويتصدر روزبرج الذي فاز بالسباق الافتتاحي للموسم في حلبة البرت بارك في ملبورن الاسترالية قبل اسبوعين قائمة السائقين في البطولة برصيد 43 نقطة يليه هاميلتون برصيد 25 نقطة ثم الونسو برصيد 24 نقطة في حين احتل باتون المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

وعلى صعيد الفرق يتصدر مرسيدس القائمة برصيد 68 نقطة يليه مكلارين برصيد 43 نقطة ثم فيراري برصيد 30 ووليامز الذي جمع 20 نقطة من اول سباقين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com